ترمب: دفع السعودية كامل نفقات نقل قواتنا لأراضيها سابقة هي الأولى من نوعها

عربي دولي
نشر: 2019-12-04 17:02 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
ترمب قال للجونجرس: لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قواتنا إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا
ترمب قال للجونجرس:  لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قواتنا إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن السعودية غطت كامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو".

وأوضح ترمب في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات قمة الحلف في لندن، أن ذلك "سابقة هي الأولى من نوعها".

وأضاف ترمب، مخاطبا الصحفيين: "لم تسمعوا أي شيء مماثل أبدا، لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا!".

وتابع: "الناس استفادوا منا، العالم استفاد منا، لكن لدينا علاقات جيدة مع السعودية، وهي كانت بحاجة إلى مساعدة، لأنها تعرضت لهجوم، وكما رأيتم نقلنا إلى البلاد مجموعة من القوات، وهم يدفعون لنا مليارات الدولارات، وهم سعداء بذلك".

وأردف الرئيس الأمريكي: "يكمن الأمر في أنه لم يطلب أحد منهم القيام بذلك حتى وصولي إلى السلطة. لم يفعل ذلك أي من أوباما أو بوش أو كلينتون. لكنني جئت وطلبت، وهم الآن يدفعون، ولقد أحالوا لنا مليارات الدولارات وهي الآن في البنوك. وهم حقا سعداء بذلك. لكن من غير الصحيح أنه لم يكن لدينا أبدا رئيس يطلب ذلك".

وأكد الرئيس الأمريكي، في وقت سابق خلال  رسالة رسمية وجهها للكونغرس، أن الولايات المتحدة سترفع عدد قواتها في السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة، بهدف "ردع التصرفات الاستفزازية لإيران".

 

.


اقرأ أيضاً : بكين تنتقد بشدة مشروع القانون الاميركي المتعلق بالاويغور


 

أخبار ذات صلة

newsletter