ضبط شبكة نصب عابرة للحدود في الكويت

هنا وهناك
نشر: 2019-12-04 08:33 آخر تحديث: 2019-12-04 08:33
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

ألقت أجهزة الأمن الكويتية، القبض على مقيمَين آسيويين ضالعَين في شبكة نصب دولية منتشرة في دول خليجية عدة، تستغل أسماء بنوك محلية، وتتصل بالمواطنين والمقيمين عبر التطبيقات الحديثة للهواتف، لتُوهمهم بربح جوائز مالية كبيرة، ومن ثم تخترق حساباتهم البنكية، وتسحب أموالهم.

 ونقلت صحيفة القبس عن مصدر أمني قوله إن المضبوطَين اعترفا على 4 آخرين من شركائهما يقيمون في دول خليجية، وإن المباحث الجنائية خاطبت نظراءها في تلك الدول وزوّدتهم بأسمائهم ومكان إقامتهم، تمهيداً لضبطهم.

واعترف المتهمان بربح أموال طائلة من مواطنين ومقيمين في البلاد، بالنصب عليهم بعد إقناعهم بأنهما يمثلان بنوكاً محلية، وجرى تحويل تلك المبالغ إلى عناصر الشبكة الدولية، وحساباتهما الشخصية في بنوك خارجية.


اقرأ أيضاً : وزارة العمل تحذر من مكاتب تشغيل وهمية


 وشرح المتهمان، وفق المصدر، طريقة النصب؛ بأنهما كانا يطلبان من الضحايا إرسال بيانات حساباتهم البنكية لإيداع الجائزة، ثم يُرسلان تطبيقاً خاصّاً بالشبكة الدولية على هواتف الضحايا، يمكِّنهما من الحصول على معلومات الهاتف، والرقم السري للحساب البنكي، ومن ثم الاستيلاء على المبالغ المالية.

وختم المصدر بأن المتهمَين سافرا إلى إحدى الدول الخليجية والتقيا عناصر الشبكة هناك، وأتقنا طريقة النصب والإيقاع بالضحايا، وعادا الى البلاد، ومارسا نشاطهما الإجرامي طيلة عام كامل.

أخبار ذات صلة