طاقة النواب تؤكد رفضها رفع اسعار الكهرباء

الأردن
نشر: 2019-12-03 15:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
طاقة النواب تؤكد رفضها رفع اسعار الكهرباء
طاقة النواب تؤكد رفضها رفع اسعار الكهرباء

دعا رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية حسين القيسي، إلى عدم تداول أحاديث حول نية رفع تعرفة أسعار الكهرباء، وأن اللجنة "ترفض رفع الأسعار".

وقال القيسي في اجتماع عقدته اللجنة ، الثلاثاء، للاطلاع على خطة وزارة الطاقة والثروة المعدنية للتعامل مع الموسم المطري" إن اللجنة استمعت لخطة "الطاقة" والشركات المعنية حول خططها في مواجهة فصل الشتاء، داعيًا إلى تجنب الأخطاء التي وقعت في الأعوام الماضية، وأن يكون هناك سرعة أكبر للاستجابة مع الانقطاعات الكهربائية".

واضاف القيسي ان لوزارة تتابع مع مركز إدارة الأزمات وهيئة تنظيم قطاع الطاقة، كل الخطط لمواجهة فصل الشتاء، مضيفة أن الوزارة خاطبت شركات التوزيع لتوفير المشتقات النفطية.

وفيما يتعلق بتصدير الكهرباء، قال ممثل الشركة الكهرباء الوطنية "أننا نزود الجانب الفلسطيني بالكهرباء، فيما نسعى لإنشاء محطة تحويلية في منطقة الرامة".


اقرأ أيضاً : حماية المستهلك: تراجع الاستهلاك بصورة مضطردة عند الأردنيين


وحول تصدير الكهرباء إلى لبنان، قال الرواشدة" إن ذلك لا يمكن إلا من خلال سورية"، مضيفًا أن السلطات السورية قالت بأن خط النقل عبر أراضيها غير جاهز حتى الآن.

من ناحيته، قال ممثل شركة الكهرباء الأردنية حسن عبدالله: إن الشركة تخدم محافظات الوسط بطول شبكة يبلغ 30 ألف كيلو متر، فضلًا عن محطات التحويل، مضيفًا أننا نتعامل مع الأعطال الكهربائية من خلال 12 مركزًا متخصصًا تعمل على مدار الساعة.

وقال مدير عام شركة التوزيع حسان سلامة إن لدى الشركة "مشروع التحكم عن بعد" الذي يُعد من أبرز إنجازاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter