شهر متقلب .. طقس العرب ينشر توقعاته الجوية لكانون أول

طقس
نشر: 2019-12-03 14:38 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
الأسبوع الثاني من الشهر سيكون مُغايراً
الأسبوع الثاني من الشهر سيكون مُغايراً

 تُشير التوقعات الجوية إلى أن هذا الشهر كانون أول سيتميز بأنه شهر شتوي إعتيادي و مُتقلب ما بين فترات استقرار و فترات لتأثير مُنخفضات جوية قادمة من الغرب و الشمال الغربي وفقا  لما نشر مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية.

ويتوقع وفقا للنشرة الجوية الشهرية الصادرة عن طقس العرب لشهر كانون الأول  لهذا العام 2019 أن تتأثر المملكة و المنطقة بمُنخفض جوي نهاية الأسبوع الأول من الشهر على أن يجلب بعض الأمطار في بعض المناطق، يعقب ذلك تسرب لهواء بارد قادم من الشمال نحو بادية الشام يعمل على هبوط درجات الحرارة ليلاً إلى مُستويات مُتدنية مما يؤدي إلى تشكل الصقيع.

الأسبوع الثاني من الشهر سيكون مُغايراً إذ يٌتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من المُعدلات بينما تكون كميات الأمطار حول مُعدلاتها مع فرص لتجاوزها المُعدلات في بعض المناطق، في حين يُتوقع أن تنقلب الأجواء لاحقاً ليُصبح الأسبوع الثالث من الشهر ذات درجات حرارة أدفأ من المُعتاد، و كميات أمطار دون مُعدلاتها.   

اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع أكثر من منخفض جوي خلال الـ 10 أيام القادمة


 أما في الأسبوع الرابع و نهايات هذا الشهر، فيُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتُصبح أبرد إلى حول من المُعدلات، في حين تُصبح كميات الأمطار ما بين حول إلى أعلى من مُعدلاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter