15 دقيقة لإنجاز معاملة تجديد رخصة اقتناء المركبة

محليات
نشر: 2019-12-03 13:25 آخر تحديث: 2019-12-03 13:25
إدارة ترخيص السواقين والمركبات
إدارة ترخيص السواقين والمركبات
المصدر المصدر

أكد مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات العميد المهندس هاشم الخصاونة أكد ان الادارة مستمرة في تنفيذ خططها في رفع كفاءة العاملين في الإدارة لتعزيز قدراتهم لأداء واجباتهم بما يتوافق والتطور الالكتروني وبما يواكب التشريعات الناظمة لعملهم، وفق ما ذكر لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

واستغرق المواطن محمد عباس مدة خمس عشرة دقيقة لإنجاز معاملة تجديد رخصة اقتناء مركبة لدى قسم ترخيص السلط دون الحاجة لتعبئة أي نموذج ورقي.

وعبر عن إعجابه وتقديره لجهود إدارة ترخيص السواقين والمركبات والتزامها بتحقيق رضا متلقي الخدمة من خلال تعزيز الوسائل الآمنة للمعاملات المقدمة لهم.

وكانت إدارة ترخيص السواقين والمركبات شكلت حالة مميزة في الإدارات الحكومية وخطت خطوات واسعة نحو رفع سوية الأداء وتحسينه الى مستويات بات يشعر بها كل مراجع لهذه الإدارة وأقسامها في كافة محافظات المملكة، من خلال الاعتماد الكلي على التكنولوجيا في تنفيذ العمل بوجود كوادر بشرية مؤهلة على اعلى المستويات للتعامل مع معطيات التكنولوجيا وأتمتة الإجراءات الخاصة بكل إجراء سواء نقل الملكية أو ترخيص المركبة أو استخراج وتجديد رخص القيادة والفحص الفني والنظري.

واضاف، ان الإدارة باشرت بأتمتة كافة معاملات الترخيص في مختلف أقسامها والاستغناء عن النماذج الورقية التي كان متلقي الخدمة ملزما بتعبئتها بما في ذلك إجراءات التأمين للمركبات والربط الإلكتروني مع أمانة عمان الكبرى بخصوص تدقيق المخالفات المرورية على المركبات.

واوضح الخصاونة انه بموجب الخدمات المؤتمتة الجديدة التي بدئ العمل بها فقد تم الاستغناء عن نموذج المعلومات الشخصية من خلال تطوير النظام المروري، الى جانب اتمتة نموذج الفحص الفني للمركبات ليصبح الكترونيا بشكل كامل، كما تم ربط عقد التأمين الكترونيا مع الاتحاد العام لشركات التأمين.

أخبار ذات صلة