"البرلمان العربي" يدين التدخل الأوروبي في الشأن الجزائري

محليات
نشر: 2019-12-02 19:04 آخر تحديث: 2019-12-02 19:04
الاتحاد الأوربي ليس جهة تتمتع بولاية قانونية على الجزائر
الاتحاد الأوربي ليس جهة تتمتع بولاية قانونية على الجزائر
المصدر المصدر

التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار مجلس النواب الاثنين، وفدا يمثل برلمانيات من مجلسي الأمة والشعبي الوطني في الجزائر.

وخلال اللقاء الذي حضرته رئيسة ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة النائب وفاء بني مصطفى، أكد الطراونة على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشدداً على أهمية إدامة التواصل والتعاون في المجالات كافة لا سيما البرلمانية منها.

ويضم الوفد الجزائري: لويزة شاشوة نائب رئيس مجلس الأمة وشنتوف مختارية العضو بمجلس الأمة، وفارح ليندة وحميدي نبيلة احلام من المجلس الشعبي الوطني. ويأتي اللقاء على هامش أعمال ملتقى البرلمانيات العربيات والذي يحمل عنوان "التمييز المبني على النوع الاجتماعي"، والذي انطلقت أعماله في دار مجلس النواب اليوم بمشاركة برلمانيات من الأردن وفلسطين ومصر والجزائر.

وفي سياق الشأن الجزائري، دان الطراونة في بيان صادر عن رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، مصادقة البرلمان الأوروبي الخميس الماضي على لائحة حول الأوضاع الراهنة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.

وأكد رفض الاتحاد البرلماني العربي القاطع للقرار شكلاً ومضموناً باعتباره يُشكل تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الجزائري لا سيما انه قرار يصدر عن جهة لا تتمتع بولاية قانونية على الجزائر ودون أدنى اعتبار لأهمية وشفافية ونزاهة التحول الديمقراطي العميق الذي يعيشه الجزائر الشقيق.

وأعرب الاتحاد عن ثقته المطلقة بوعي الشعب الجزائري مؤكداً وقوفه ودعمه للجمهورية الجزائرية في مساعيها النبيلة لإرساء الديمقراطية ونبذ العنف وتحقيق السلام والازدهار لأبناء شعبها الطيب المقدام والعيش في بيئة آمنة مستقرة منهجها الحوار وغايتها الانسان ورفاهه.

أخبار ذات صلة