"فلسطين النيابية ": النواب سيقدمون كل أنواع الدعم للمرابطين في القدس

محليات
نشر: 2019-12-02 13:35 آخر تحديث: 2019-12-02 13:35
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

التقى رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية، الاثنين بدار مجلس النواب، رئيسة حارسات المسجد الأقصى المبارك زينات أبو صبيح وعددا من المرابطات.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود ان هذا اللقاء بهدف إرسال رسالة من مجلس النواب، ممثلًا بلجنة فلسطين، إلى المرابطين والمرابطات مفادها بأن الشعب الأردني بكل أطيافه يقف خلف جلاله الملك عبدالله الثاني بـ"لاءته الثلاثة"، كما يحمل رسالة من كل أردني حسب موقعه تجاه القدس والمقدسات الإسلامية.

وأضاف أن مجلس النواب جاهز لتقديم كل أنواع الدعم للمرابطين حول القدس، لافتا إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لدعم المرابطين بما يعزز صمودهم.

بدوره، دعا مقرر اللجنة قصي الدميسي، خلال ترؤسه جانبا من اللقاء، إلى الاهتمام بالمقدسات في القدس الشريف بظل الانشغال بالهموم الوطنية، وذلك بمزيد من الدعم للمرابطين لعدم طمس هوية القدس العربية.

من جانبها، ثمنت أبو صبيح اهتمام الأردن ملكا وشعبا بـ"الأقصى"، قائلة إن المسجد المبارك يتعرض لاعتداءات واقتحامات وحشية متكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليهود.

وأضافت ان القدس في ايادي امينة، كون المواطن المقدسي يعي شيء واحد وهو ان الوصاية على المقدسات أردنية هاشمية ما يشعره بالطمأنينة، موضحة أن كل من يعيش في القدس هو مرابط لأنه في حالة اشتباك دائم مع الاحتلال.

أخبار ذات صلة