بلتاجي يبحث انفصال بلديات ناعور وحسبان وام البساتين عن الأمانة

محليات
نشر: 2014-11-08 16:00 آخر تحديث: 2016-07-04 21:00
بلتاجي يبحث انفصال بلديات ناعور وحسبان وام البساتين عن الأمانة
بلتاجي يبحث انفصال بلديات ناعور وحسبان وام البساتين عن الأمانة
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج -اكد امين عمان عقل بلتاجي أهمية التعاون والتنسيق مع البلديات التي انفصلت مؤخرا عن الأمانة ، وتعزيز جهودها لخدمة المواطنين  ورفدها بالخبرات في مجالات التنظيم والتخطيط والاشغال والشؤون المالية .


واضاف ان البلديات المجاورة تشكل بوابات ومداخل لعمان ،ممايحتم وجود خدمات شمولية ومتكاملة تنعكس على المشهد الجمالي والحضاري للعاصمة .  


وشدد أمين عمان خلال زيارته اليوم بلديات ناعور وأم البساتين و حسبان ولقائه رؤساء بلدياتها ومجالسها البلدية للوقوف على انجاز بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الأمانة والبلديات والمتعلقة بالانفصال عنها على انجاز كافة البنود المتفق عليها ومراعاة الأمور الطارئة بما لايؤثر على أداء البلديات وخدماتها المختلفة .


ووجه امين عمان الفريق التنفيذي للامانة الى التواصل والتعاون مع المجالس البلدية  وتقديم الخدمات من انارة وحاويات ، وان تتبنى هذه المجالس التعليمات التي تنفذها الامانة في العاصمة لمواجهة العشوائية والفوضى من وجود معرشات وبسطات مخالفة  تؤثر سلبا على المناطق التجارية والمظهر العام للمدينة وإعاقة للحركة .
ولفت ان لا وجود لمعرشات مخالفة في عمان اعتبارا من مطلع الشهر المقبل ، مبينا ان الامانة وجهت دعوة  لأصحاب معرشات البطيخ والشمام الذين انتهت التصاريح الممنوحة لهم من قبل الأمانة بتاريخ 31/10/2014 ، الى  ضرورة إزالتها والألتزام بالفترة الممنوحة لهم في موعد اقصاه  نهاية الشهر الجاري 30/11/2014، وإلا ستضطر الأمانة لإزالتها والنظر بعدم منح المخالفين  تصاريح مرة أخرى .
واعلن بلتاجي انه  لم يتم تعيين اي موظف او تغيير مسمى وظيفي منذ تعيينه ، وان الامانة استطاعت من اسثمار طاقات 2000 موظف من خلال اعادة تاهيليهم كمعاونين في مختلف القطاعات  .
واستمع بلتاجي الى ابرز احتياجات ومطالب البلديات الثلاث ومنها قضايا مرورية وخدمات بنى تحتية وتنظيمية تمثلت بتداخل الاحواض ما بين البلديات ومناطق الامانة ، هذه فضلا عن تقديم الدعم للبلديات من انارة وحاويات وغيرها .  
ورد امين عمان على التداخل الحاصل  في الاحواض بان إبقاء الاحواض تابعة للبلديات او تكون من مسؤولية الامانة بحاجة الى دراسة متانية تاخذ بالاعتبار اولا خدمة المواطن وتغليب المصلحة العامة على الخاصة .
وحضر اللقاءات مستشار الامين لشؤون البلديات المهندس حسن العجارمة وعدد من المدراء التنفيذيين في الامانة.

أخبار ذات صلة