Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض يرفض المشاركة بجلسات الاستماع المتعلقة بعزل ترمب | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض يرفض المشاركة بجلسات الاستماع المتعلقة بعزل ترمب

عربي دولي
نشر: 2019-12-02 06:35 آخر تحديث: 2019-12-02 06:35
البيت الأبيض - ارشيفية
البيت الأبيض - ارشيفية

 

أعلن محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأحد أن البيت الابيض لن يشارك في جلسات الاستماع في الكونغرس المتعلقة بمساءلة الرئيس والتي من المقرر أن تبدأ الأربعاء للنظر في تمرير لائحة الاتهام ضد ترمب.

وقال محامي البيت الابيض بات سيبولوني في رسالة موجهة الى الرئيس الديموقراطي للجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر "لا يمكن توقع مشاركتنا في جلسة استماع بينما لم تتم تسمية الشهود بعد، وايضا يبقى من غير الواضح ان كانت اللجنة القضائية ستتيح للرئيس اجراءات عادلة من خلال السماح بجلسات استماع اضافية".

وأضاف سيبولوني "بالتالي وتحت الظروف الراهنة لا ننوي المشاركة في جلسة الاستماع المقررة الأربعاء".

ويواجه ترمب في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب مزاعم بأنه سعى بشكل غير قانوني للحصول على مساعدة من أوكرانيا للاضرار بخصومه السياسيين المحليين، بما في ذلك منافسه المرشح الرئاسي الديموقراطي المحتمل لعام 2020 جو بايدن. 


اقرأ أيضاً : ترمب ينفي ارتكاب أية مخالفات بالتواصل مع اوكرانيا ويصف مساءلته بحملة اضطهاد لعزله


وستبدأ اللجنة القضائية في مجلس النواب اجتماعاتها الأربعاء للتقرير فيما اذا كانت الأدلة التي تم جمعها في مرحلة التحقيق تفي بمعايير المساءلة الدستورية المتمثلة في "الخيانة العظمى أو الرشوة أو غيرها من الجرائم الكبرى والجنح".

ومن المتوقع أن تنظر اللجنة في أربع تهم على الأقل تشمل اساءة استخدام السلطة والرشوة وازدراء الكونغرس واعاقة العدالة.

ومع ذلك لم يستبعد سيبولوني بالمطلق مشاركة البيت الأبيض في الجلسات، بل طلب تفاصيل اضافية من نادلر حول كيفية إجراء التحقيق، وقال إنه سيعطي اللجنة القضائية إجابة بحلول الجمعة المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter