خبير قانوني لـ"رؤيا": لا يوجد ما يمنع من بحث طلب رفع الحصانة قبل انعقاد الدورة العادية.. فيديو

محليات
نشر: 2019-12-01 21:14 آخر تحديث: 2019-12-02 05:13
من الحلقة
من الحلقة
المصدر المصدر

أكد النائب خالد الفناطسة، وجود أربع طلبات لرفع الحصانة عن نواب اثنين، ووزيرين آخرين، من بينهم عضو حالي في مجلس الأعيان، مقدمة من النائب العام منذ شهر أيار الماضي.، في حين شدد خبير قانوني على أنه لا يوجد ما يمنع اللجنة القانونية من بحث طلب رفع الحصانة قبل انعقاد الدورة العادية .

وقال الفناطسة في حديث له عبر "نبض البلد" على رؤيا مساء الأحد، إن المجلس لا يستطيع رفع الحصانة عن الوزراء والنواب إلا في إنعقاد الدورة العادية لمجلس النواب والمنعقدة حاليا.

وأشار إلى أن بعض النواب أرادوا بث ما وصفه بـ "الشعبويات"، ومعلوماتهم عن طلب رفع الحصانة منذ 14 أيار الماضي، غير صحيحة، على حد قوله.

وبين أنه لا يوجد ما يمنع من انعقاد اللجان النيابية، لكن القرارات الصادرة عن اللجنة ستنتظر انعقاد الدورة العادية لمجلس الأمة من أجل البت بها.

من جهته، قال الدكتور طلال الشرفات، الخبير القانوني، إنه لا يوجد ما يمنع اللجنة القانونية من بحث طلب رفع الحصانة.


اقرأ أيضاً : الطراونة عن نائب اتهمه بالفساد: إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا "فيديو"


الشرفات أكد أن القانون لا يسمح بعرض طلب رفع الحصانة على النواب الى في دروته العادية، لكن لا مانع من مناقشته قبل انعقاد الدورة العادية.

بدوره، اعتبر فضيل النهار، عضو مجلس النواب، أن الكثير يسمع من النواب تحت القبة هو عبارة عن شعبويات، ومن باب الإثارة للرأي العام فقط، على حد تعبيره.

ولفت الى أن اللجنة القانونية مقصرة بتأجيلها النظر بطلب رفع الحصانة المقدم منذ 14 أيار الماضي، والذي يهدف لرفع الحصانة عن وزيرين وطلبين آخرين لرفع الحصانة عن نائبين.

ولفت الى أن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، أعطى صفة الاستعجال لبحث رفع الحصانة عن الوزراء والنواب المعنيين بطلب النائب العام، من أجل البت به.

أخبار ذات صلة