الصحة تنفي إعادة تدوير الفلاتر الخاصة بمرضى الكلى

محليات
نشر: 2019-12-01 17:45 آخر تحديث: 2019-12-01 17:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

نفت وزارة الصحة، الأحد، ما تداولته احدى الصحف المحلية والمواقع والتطبيقات الالكترونية، الذي مفاده ( تدوير الفلاتر يدخل مرضى الكلى بوابة الموت).

وأكدت الوزار في بيان صحفي، وصل رؤيا نسخة منه، ان ما ورد في هذا التحقيق ليس صحيحاً نهائيا ولا يمت للواقع بصله، حيث أن فلاتر الكلى لا يتم تدويرها نهائيا او اعادة استخدامها.

وأضافت الوزارة في البيان أنها تحيل عطاءاتها من خلال لجان فنية وحسب التشريعات الناظمة لعمليات الشراء وهذه الفلاتر تستخدم في المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية الملكية وبعض مستشفيات القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : "النسيان الطبيعي" و "النسيان المُتقدم".. متى يجب اللجوء للطبيب؟


وبعيداً عن جو التنافس بين الشركات الذي يرافق قرارات طرح العطاءات فان هدف الوزارة توفير المستلزمات الطبية بجودة عاليه ومراعاة المنافسة بالسعر دون الاخلال بالجودة والمواصفات الفنية للفلاتر، و يواكب ذلك احضار شهادة مخبرية وجوده من الجهات ذات العلاقة والمصنعه قبل الاستلام والاستخدام.

ويتم تجربتها قبل طرحها للعطاء وبعد البدء باستعمالها ، علماً بأنه هناك لجان فنية تشرف على مرضى الكلى وشكاويهم ومتابعة هذه الشكاوى ان وجدت، كما ان جميع مرضى الفشل الكلوي يتم معالجتهم مجاناً سواء في مستشفيات القطاع العام او الخاص.

أخبار ذات صلة