هيئة الطاقة الذرية تشترط تعيين الطلبة المبتعثين الى روسيا باجتياز امتحان الكفاءة

محليات
نشر: 2019-12-01 16:17 آخر تحديث: 2019-12-01 16:17
تحرير: رامي عيسى ، أحمد عبيدات
طلبة "هندسة نووية" يشكون عدم توظيفهم رغم ابتعاثهم من هيئة الطاقة الذرية.. والأخيرة ترد
طلبة "هندسة نووية" يشكون عدم توظيفهم رغم ابتعاثهم من هيئة الطاقة الذرية.. والأخيرة ترد
المصدر المصدر

اشتكى عدد من الطلبة الأردنيين المبتعثين لدراسة الماجستير بتخصص الهندسة النووية في روسيا على حساب هيئة الطاقة الذرية لبناء المفاعل النووي الأردني عام 2016، من عدم تعيينهم بعد تخرجهم وعودتهم للأردن.

وقال الطلبة في حديث لرؤيا، إنهم أنهوا دراستهم وعادوا الى الأردن وكان هناك اتفاق مسبق مع الهيئة على أن يتم تعيينهم في هيئة الطاقة بعد إنهاء المرحلة الدراسية.

من جانبها ردت هيئة الطاقة الذرية الأردنية، وعلى لسان رئيسها الدكتور خالد طوقان، بأنها تعتمد في التوظيف على من أنهى درجة الماجستير بتفوق وإثبات هذا التفوق سيكون بناء على امتحانات يجتازها الطلبة بنجاح، وأن التعيين سيكون من خلال ديوان الخدمة المدنية للوظيفة الشاغرة خلال العام 2020.

وقال طوقان في تصريح خاص لرؤيا، إن الهيئة ستدعو خلال المرحلة القادمة 35 شخصا من الطلبة الذين أنهوا دراستهم لعقد امتحان قصد تعيين أكفئ 20 شخصا منهم.

وعن الطلبة الذين لم ينجحوا في الامتحانات التي تعقدها الهيئة وديوان الخدمة قال طوقان إن الهيئة ستطالب كافة الطلبة غير الناجحين بالمبالغ التي تم دفعها خلال مرحلة الدراسة.

وشدد طوقان في حديثه على أنه لن يتم تعيين أي شخص مالم يثبت جدارته في الإمتحانات والمقابلات، كما سيتم اخضاع الطلبة غير الناجحين في الإمتحانات لبرنامج تدريبي لمدة 6 أشهر لزيادة الكفاءة لديهم.

وبين الدكتور طوقان، أنه وخلال العام الماضي تم تعيين 15 شخصا في عدد من الوزارات والهيئات مثل (وزارة الطاقة والأشغال وهيئة الطاقة الذرية) بعد ان تقدم للامتحان 16 شخصا.

وعن توقف صرف المستحقات المالية للطلبة المبتعثين لعدة أشهر، أوضح طوقان إنه سيتم دفع كامل المستحقات المالية بداية العام المقبل، حيث ستكون على دفعات شهرية أو دفعة واحدة.


اقرأ أيضاً : الأردن يدرب كوادر عراقية على استخدام الطاقة النووية


أخبار ذات صلة