الصادرات الأردنية تحقق نموًا نسبته 7.8% في 2019

اقتصاد
نشر: 2019-12-01 16:08 آخر تحديث: 2019-12-01 16:08
الوزير الحموري
الوزير الحموري
المصدر المصدر

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أن الصادرات الوطنية شهدت نسب نمو إيجابية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 بلغت 7.8 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة عام 2018.

 وأكد أن الحكومة تولي أهمية كبيرة للقطاع التجاري لأهميته الكبيرة في مجمل النشاط الاقتصادي وتوفير احتياجات السوق المحلي من مختلف السلع والخدمات وتوفير فرص العمل وغيرها.

وقال خلال زيارته محافظة المفرق ولقائه القطاعين الصناعي والتجاري، إن لقاءاته مع القطاع التجاري وزيارته لغرف التجارة في المحافظات تستهدف تشخيص كافة المشكلات والتحديات التي يواجهها القطاع والاستماع لمطالب التجار.


اقرأ أيضاً : الرزاز من وزارة المالية: سنحسن مستوى الرواتب في 2020 ولا ضرائب - فيديو


وبين أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة أخيرا كتعديل قانون المواصفات والمقاييس وتوحيد جهات الرقابة على المنشآت الاقتصادية وحصر معاينة السلع الموردة للمملكة بجهة واحدة وغيرها جاء بناء على مطالب القطاع الخاص وخاصة ما تم عرضه من التجار خلال الاجتماعات المستمرة معهم .

وقال الحموري: إن هدف اللقاءات والزيارات الميدانية ليس تقليدا وانما بهدف تحديد المشكلات ووضع برنامج زمني لحلها، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين عملت منذ بداية العم الحالي على وضع مصفوفة لكل قطاع من القطاعات التجارية والصناعية بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة وتعمل على حلها ومعالجتها.

 

أخبار ذات صلة