" خميرة البيرة" مُكمل غذائي يزيد الوزن... فيديو

هنا وهناك
نشر: 2019-12-01 13:14 آخر تحديث: 2019-12-02 08:35
تحرير: أسيل أبو عريضة
خميرة البيرة
خميرة البيرة
المصدر المصدر

بينت اخصائية التغذية رند الديسي أهمية "خميرة البيرة"، بوصفها تُعد من المُكملات الغذائية الخالية من الكحول، وتعمل على زيادة الوزن.

وقالت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إن هذه الخميرة تحتوي على نسب عالية من معدن الـ "كروميوم"، الذي يعمل على توازن نسب السُكر في الجسم، مُضيفة أنه يُساهم في تحسن عملية الهضم لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات.

وأشارت إلى أن "خميرة البيرة"، تُقلل  أعراض الإسهال والمشاكل الناتجة عن مُضادات الإلتهاب، كما أنها تُحفز الهضم وتُخفض من آلام القولون العصبي، إذ أنها تُعطي الجسم نسبة كبيرة من الطاقة.


اقرأ أيضاً : كأس دافئ من الماء صباحا يقيك من هذه الأمراض


وبينت الديسي أنه يجب تناولها بعد الوجبة الرئيسية لتعزيز فوائدها، والإستفادة منها بالشكل الصحيح، مؤكدة أن الجُرعة المُناسبة تصل " 500ملغ إلى 1000 ملغ" في اليوم ولمُدة 12 أسبوع، فهي كافية وكفيلة بزيادة وزن الجسم بطريقة صحية وسليمة.

 وأوضحت أن المُضاعفات الجانبية التي قد تُصيب من يتناول " خميرة البيرة"، وتتمثل بـ "الصُداع المُزمن، والحكة، وضيق النفس"، إذ أنها تتعارض مع الأدوية المُضادة للإكتئاب، ونصحت بعدم تناولها من قِبل من يُعانون حساسية "خميرة البيرة".

أخبار ذات صلة