43 شهيدا و314 حالة اعتقال خلال تشرين ثاني في فلسطين

فلسطين
نشر: 2019-12-01 12:53 آخر تحديث: 2019-12-01 12:53
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أعلن مركز القدس لدراسات شأن الاحتلال وفلسطين في تقريره الشهري لشهر تشرين الثاني، أن 43 شهيداً ارتقوا خلال هذا الشهر، 3 شهداء من الخليل وآخر من القدس، فيما ارتقى 38 شهيداً من قطاع غزة غالبيتهم خلال العدوان على القطاع عقب اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

فيما اشارت دراسة احصائية أعدها المركز الى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، بلغت 314 حالة اعتقال، طالت 34 طفلاً و4 سيدات.

واضاف التقريرالذي اعده المركز أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، تصاعد، حيث وصل عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى 2450 مستوطناً، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

وأفاد تقرير المركز، بأن سلطات الاحتلال تواصل سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادر أراضيهم واخطار الكثير من المنشآت بالهدم خلال شهر تشرين الثاني من عام 2019، حيث نفذت 26 حالة هدم بينها قرية العراقيب.

وفي جانب الاخطارات بالهدم، أخطرت سلطات الاحتلال 10 منشأة بالهدم خلال شهر تشرين الثاني.

أما الاستيطان، فقد صادرت سلطات الاحتلال الاف الدونمات لصالح الاستيطان وشقّت أراضي فلسطينيين لصالح الطرق الاستيطانية.

وبلغت اعداد انتهاكات الاحتلال التي نفذها الاحتلال ضد الفلسطينيين خلال تشرين الثاني المنصرم، 462 انتهاكاً ،واشتملت انتهاكات على الحواجز الدائمة وما يتبعها من تقطيع أوصال مدن الضفة، والحواجز العسكرية الطيارة، واغلاق طرق رئيسية وحيوية وقرى، وهدم منشآت ومصادرة أراضٍ، وسرقة اموال خاصة، والعديد اللامتناهي من الانتهاكات.

أخبار ذات صلة