مصر تسمح لهنية بجولة خارجية لاول مرة منذ توليه رئاسة حماس

فلسطين
نشر: 2019-12-01 12:15 آخر تحديث: 2019-12-01 12:15
مصر تسمح لهنية بجولة خارجية لاول مرة منذ توليه رئاسة حماس
مصر تسمح لهنية بجولة خارجية لاول مرة منذ توليه رئاسة حماس
المصدر المصدر

 كشفت مصادر فلسطينية ومصرية أنه من المقرر ان يغادر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قطاع غزة الى القاهرة خلال ايام او ساعات في زيارة سيجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين في الاستخبارات المصرية ومن ثم سيقوم بزيارة إلى موسكو.

وأضافت المصادر ان زيارة هنية للقاهرة تأتي في إطار جولة خارجية لعدد من الدول ستكون القاهرة أولها وذلك لاول مرة منذ توليه رئاسة المكتب السياسي لحماس.

ويشار الى أن السلطات المصرية لم تسمح لهنيه بالسفر خارج مصر منذ ثلاث سنوات فيما سمحت لقيادات اخرى بالحركة بجولات خارج مصر كان اخرها جولة يجريها وفد من حماس بقيادة حماس خرج الى تركيا ولبنان.

في غضون ذلك قالت مصادر فلسطينية ان أمين عام الجهاد الإسلامي زياد النخالة سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المخابرات المصرية.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، الأحد، نقلا عن مصادر فلسطينية، أن هناك تقدما ملموسا بالمباحثات بين إسرائيل وحماس، بوساطة مصرية.

وبحسب القناة العبرية، أضافت هذه المصادر، أن هناك بعض القضايا التي لم يتم التوصل لاتفاق نهائي عليها، في مباحثات اتفاق التهدئة بين الطرفين. 

وأشارت القناة، في وقت سابق، الى أن المنظومة الأمنية للاحتلال، ترجح احتمالية التوصل الى اتفاق تهدئة طويل المدى مع حركة حماس بغزة.

أخبار ذات صلة