مجموعات حديدية في قرعة يورو 2020

رياضة
نشر: 2019-12-01 06:28 آخر تحديث: 2019-12-01 06:28
مجموعات حديدية في قرعة يورو 2020
مجموعات حديدية في قرعة يورو 2020
المصدر المصدر

أقيمت مساء السبت قرعة كأس أمم أوروبا 2020 لدور المجموعات وأدوار خروج المغلوب في مدينة بوخارست عاصمة رومانيا، وذلك بعد ضمان 20 منتخباً تأهلهم إلى يورو 2020 والتي ستنطلق في حزيران يونيو.

 وترقبت الجماهير قرعة يورو 2020 لدور المجموعات وأدوار خروج المغلوب، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث نجح معظم الكبار في التأهل إلى دور المجموعات، ومن المتوقع أن نشاهد بعض المجموعات القوية.

 نتائج قرعة كأس أمم أوروبا 2020

 المجموعة الأولى: منتخب تركيا (1) – منتخب إيطاليا (2) – منتخب ويلز (3) – منتخب سويسرا (4).

المجموعة الثانية: منتخب الدنمارك (1) – منتخب فنلندا (2) – منتخب بلجيكا (3) – منتخب روسيا (4).

المجموعة الثالثة: منتخب هولندا (1) – منتخب أوكرانيا (2) – منتخب النمسا (3) – المتأهل عن المجموعة الرابعة في الملحق التأهيلي (4)

المجموعة الرابعة: منتخب إنجلترا (1) – منتخب كرواتيا (2) – المتأهل عن المجموعة الثالثة في الملحق التأهيلي (3) – منتخب التشيك (4).

المجموعة الخامسة: منتخب إسبانيا (1) – منتخب السويد (2) – منتخب بولندا (3) – المتأهل عن المجموعة الثانية في الملحق التأهيلي.

المجموعة السادسة: المتأهل عن المجموعة الأولى في الملحق التأهيلي (1) – منتخب البرتغال (2) – منتخب فرنسا (3) – منتخب ألمانيا (4).

التصنيف الذي تم اعتماده في قرعة يورو 2020 كأس أمم أوروبا

وقرر الاتحاد الأوروبي توزيع المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 4 مستويات، وتم هذا التوزيع بناءً على ما حققه كل منتخب في التصفيات، أولاً تم احتساب عدد النقاط، من ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة وهكذا، كما تم استبعاد نتائج المنتخبات ضد الفريق صاحب المركز السادس في المجموعة.

وبطبيعة الحال، لا يمكن لمنتخبين في نفس المستوى أن يتواجدان معاً في نفس المجموعة، وهذا لضمان تشكيل مجموعات متوازنة من حيث القوة، وتعطي أكبر فرصة للمنتخبات الكبيرة بالتأهل إلى ثمن النهائي.

وتم توزيع 24 منتخباً على 6 مجموعات، بحيث تحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات، وتم توزيع مسبقاً المنتخبات المستضيفة للبطولة البالغ عددها 7 منتخبات على المجموعات، لضمان أن يخوض كل منتخب أكبر عدد من المباريات على أرضه.

المستوى الأول: بلجيكا، إيطاليا (مستضيف)، إنجلترا (مستضيف)، ألمانيا (مستضيف)، إسبانيا (مستضيف) وأوكرانيا.

المستوى الثاني: فرنسا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، هولندا (مستضيف) وروسيا (مستضيف)

المستوى الثالث: البرتغال، تركيا، الدنمارك (مستضيف)، النمسا، السويد، جمهورية التشيك.

المستوى الرابع: ويلز، فنلندا، الفائز من الملحق الأول، الفائز من الملحق الثاني، الفائز من الملحق الثالث، الفائز من الملحق الرابع.

ملاحظات عن قرعة كأس أمم أوروبا 2020

حتى الآن تأهل 20 منتخباً إلى كأس الأمم الأوروبية 2020 ، وتبقى 4 مقاعد لم يتم تحديدها بعد، والتي ستخضع لنتائج الملحق الذي سيلعب في شهر مارس عام 2020.

وتم تحديد 16 منتخباً لخوض ملحق التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، وذلك بناءً على نتائج دوري الأمم الأوروبية لعام 2018، حيث ستلعب كل 4 منتخبات كدوري مصغر لخروج المغلوب، على أن يتأهل بطل هذا الدوري إلى بطولة الأمم الأوروبية 2020.

وفيما يلي مجموعات ملحق تصفيفات يورو 2020 (تلعب مباريات نصف نهائي، ثم النهائي، ليتأهل منتخب واحد من كل مجموعة )

المجموعة الأولى: آيسلندا × رومانيا .. المجر × بلغاريا

المجموعة الثانية: البوسنة والهرسك × إيرلندا الشمالية .. سلوفاكيا × إيرلندا

المجموعة الثالثة: أسكتلندا × الكيان الصهيوني .. صربيا × النرويج

المجموعة الرابعة: جورجيا × بيلاروسيا ×  مقدونيا الشمالية × كوسوفو

أخبار ذات صلة