الوزني : الأردن يتطور في تحسين البيئة الاستثمارية

اقتصاد
نشر: 2019-11-30 15:37 آخر تحديث: 2019-11-30 15:41
خالد الوزني
خالد الوزني
المصدر المصدر

"الأردن منفتح على مختلف دول العالم من خلال امتلاكه عددا من الاتفاقيات التجارية على المستوى العربي والدولي"

هذا وصف رئيس جمعية الأعمال الأردنيين حمدي الطباع الأردن وأضاف أن هيئة الاستثمار اليوم تتمتع برؤية واضحة في جذب الاستثمارات واستقرار التشريعات ما يسهم باستقطاب فرص استثمارية جديدة.

مشيرا أنه  رغم أن الأردن وتونس أعضاء في اتفاقية منطقة التجارة العربية الكبرى واتفاقية التبادل التجاري الحر( أغادير)، إلا أن حجم التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة أقل من مستوى الطموحات ولا يعكس قدرات وميزات كلا البلدين، داعيا القطاع الخاص التونسي للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة في القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة الكبيرة.


اقرأ أيضاً : الأردن ينتج 1250 سلعة صناعية تنافس عالميًا


 

 

وأكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أن الهيئة تسعى لتطوير وهيكلية الإجراءات المعنية بتطوير البيئة الاستثمارية في المملكة بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص.

وبين الوزني خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي الاردني التونسي الذي نظمته جمعية رجال الأعمال الاردنيين، أن ثلاثة تقارير دولية اثبتت ان الاردن يتطور في تحسين البيئة الاستثمارية بالمملكة تقرير سهولة ممارسة الأعمال بالمملكة الذي تقدم فيه الأردن 29 مرتبة.

وأشار إلى تقرير التنافسية الذي تقدم به الاردن 3 درجات، إضافة إلى تقرير المعرفة العالمي الذي أطلق قبل شهر في دبي وأشار إلى أن الأردن تقدم 6 مراحل.

وبين انه سيتم إطلاق 50 فرصة استثمارية مدروسة خلال 10 ايام تشمل عموم المملكة في قطاعات استثمارية متنوعة، لافتا إلى إطلاق وحده معنية لمتابعة شؤون المستثمرين وتظلماتهم بالإضافة إلى تسع خدمات إلكترونية.

أخبار ذات صلة