الأمانة تنهي ترقيم الأبنية وتجديد لوحات اسماء الشوارع الرئيسة في بدر الجديدة

محليات
نشر: 2014-11-08 12:53 آخر تحديث: 2016-07-28 04:50
الأمانة تنهي ترقيم الأبنية وتجديد لوحات اسماء الشوارع الرئيسة في بدر الجديدة
الأمانة تنهي ترقيم الأبنية وتجديد لوحات اسماء الشوارع الرئيسة في بدر الجديدة
المصدر المصدر

رؤيا- علي الاعرج- أنهت كوادر أمانة عمان الفنية عملية تثبيت الارقام النافرة وتجديد لوحات اسماء الشوارع الرئيسية في منطقة بدر الجديدة، في حين وصل عملها بمنطقة شفا بدران مراحله الأخيرة .

وتواصل أجهزة الأمانة العمل على تعزيز اللوحات الخاصة بأسماء الشوارع والارقام على المباني في منطقة المدينة، وفق رئيس وحدة التسمية والترقيم لانا ابو طربوش .

وبينت أن الأعمال تتضمن تجديد وتكثيف اللوحات والارقام بحيث تغطي كافة الدخلات والادراج والممرات في منطقة وسط البلد والتي تمتاز بالكثافة العمرانية؛ وذلك لتعزيز الجمالي والحضاري فيها وخدمة الحركة السياحية والتجارية .

وأضافت ابو طربوش بأن لوحات الاسماء ستكون باللغتين العربية والانجليزية، متوقعة الانتهاء من كافة الاعمال في وسط البلد مطلع الشهر المقبل   .

وبينت أن نظام التسمية والترقيم سيغطي ما نسبته 85% من مناطق العاصمة، وذلك بعد الانتهاء من الاعمال في منطقتي وسط المدينة وشفابدران، لافتة إلى أن عدد الشوارع الرئيسية والفرعية المسماه يصل الى 13 الف شارع، في حين تم تثبيت نحو مليون رقم نافر على الأبنية التجارية والسكنية في عمان .

ويهدف نظام التسمية والترقيم الذي شرعت أمانة عمان بتطبيقه عام 2007، الى تعزيز المشهد الجمالي والحضاري لأحياء وشوارع العاصمة إضافة لنشر ثقافة العنونة لدى المواطنين مما يسهل وصولهم للعنوان المطلوب دون عناء من خلال ذكر اسم الشارع ورقم البناء، وفق ابو طربوش .

وتدعو الأمانة المواطنين للتواصل معها للابلاغ عن أي ملاحظة تتعلق بنظام التسمية والترقيم بالاتصال على (4603797/06)( 0798165278 ) خلال أوقات الدوام الرسمي، وعلى أرقام مركز الطوارىء ( 5359970 ) و(5359971) بعد انتهاء اوقات الدوام .

يشار إلى أنه يتم ترقيم المباني ابتداء من اقرب نقطة إلى مركز المدينة بحيث تعطي المباني التي تقع على يمين السائر وظهره إلى المركز الأرقام الزوجية المتسلسلة ابتداء من الرقم ( 2 )     .

وتعطى المباني التي تقع على يسار السائر الأرقام الفردية ابتداء من رقم (1) حتى نهاية الطريق المسمى مهما بلغت الأرقام ثم يستأنف الترقيم وفقا للنهج نفسه في نهاية الطريق المسمى الذي يليه بدء من الرقمين (2 و1) .

 

أخبار ذات صلة