المراكز الاجتماعية و" فريق مبادرة أسطر "ينفذان ورشة تدريبية لمحو الامية

محليات
نشر: 2014-11-08 12:51 آخر تحديث: 2016-07-22 14:00
المراكز الاجتماعية و" فريق مبادرة أسطر "ينفذان ورشة تدريبية لمحو الامية
المراكز الاجتماعية و" فريق مبادرة أسطر "ينفذان ورشة تدريبية لمحو الامية
المصدر المصدر

رؤيا- علي الاعرج- استضاف مركز وحديقة الملكة نور التابع للمراكز الاجتماعية في امانه عمان مؤخرا ، ورشة تدريبية نفذتها فريق مبادرة " أسطر" استمرت لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 42 متطوع بالاضافة الى ممثلين من وزارة التربية والتعليم وفريق مبادرة شباب وكادر شبكة أنهر .

تضمنت الورشة التدريبية " محو الأمية " والتي استهدفت بعض مناطق العاصمة ، جبل النظيف والهاشمي الشمالي وجبل النصر ، عدد من المواضيع ذات العلاقة منها سلبيات نظام التعليم الحالي واهم الطرق والاليات لتعليم الاطفال القراءة والكتابة مع مراعاة الفروقات الفردية بينهم وذلك حسب رئيس مركز وحديقة الملكة نور الدكتور يوسف الشيبي .

واكدت مديرة المراكز الاجتماعية المهندسة جمانه عطيات ان هذا النشاط ياتي ضمن اطار التشاركي الذي تقوم به امانه عمان وفق استراتيجيات واهداف تنظمها وتخص بالمحافل الاجتماعية والتربوية وتعود بالاستفادة لجميع فئات المجتمع المحلي .

تخللت الورشة تمارين عملية لتعليم الأطفال القراءة منها قراءة القصة و استخدام اللعب مع الأطفال،و تفاصيل حول الخطة العلاجية التي سيتم أتباعها مع كل طفل حسب مستواه التعليمي، و تمارين عملية على عمل الخطة العلاجية ،و تقديم جلسات علاجية للأطفال في ست مدراس حكومية من المناطق المستهدفة .

وسيتم عقد جلسات من قبل المتطوعين الذين استفادوا من الورشة لتعليم ونشر هذه المهارت المكتسبة لتعم على جميع محافظات الاردن .

أخبار ذات صلة