الجمعة السوداء..آلاف الأردنيين يتوافدون للمولات وأزمات سير بعمّان.. صور

اقتصاد
نشر: 2019-11-29 14:37 آخر تحديث: 2019-11-29 16:06
تحرير: إسماعيل عُباده
صورة من العاصمة عمان
صورة من العاصمة عمان
المصدر المصدر

توافد الالاف من الأردنيين، خاصة في العاصمة عمّان، على مراكز التسوق والمولات والمحلات التجارية المختلفة، بمناسبة  "الجمعة السوداء".

وأظهرت صور إلتقطتها عدسة "رؤيا" أزمات سير خانقة في محيط المراكز التجارية الشهيرة بالعاصمة عمان.

وانتشر الالاف الاردنيين في مراكز التسوق بالعاصمة عمان، للحصول على أقل الأسعار في "الجمعة السوداء".

وأظهرت خرائط "جوجل ماب" أزمات سير خانقة في محيط مراكز التسوق ، ووجود مئات المركبات العالقة بالاختناقات المرورية جراء التوافد على المولات التجارية.

الجمعة السوداء

الجمعة السوداء (بالإنجليزية: Black Friday) وتسمى أحيانًا في الوطن العربي بـالجمعة البيضاء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة ما يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا. بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها. وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن.

في يوم الجمعة السوداء تقوم أيضا بعض متاجر الإنترنت مثل موقع أمازون[؟] وإيباي بتقديم عروض مغرية. ففي ذلك اليوم يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص جدا على منتج معين يتغير كل ساعة.

ومن أشهر المواقع التي تعتمد تخفيضات الجمعة السوداء متجر أمازون للتسوق الإلكتروني والذي يتلقى طلبات من جميع أنحاء العالم للشراء منه لما يوفره من تخفيضات كبيرة في ذلك اليوم. إضافة إلى المتاجر الأمريكية الكبيرة Walmart ومتجر Bestbuy ومتجر Target. وكبرى المتاجر البريطانية مثل John Lewis ومتجر very.co.uk ومتجر Argos. اما في الوطن العربي فأشهر المتاجر التي تقدم تخفيضات الجمعة السوداء هي متجر سوق كوم، ومتجر جوميا.

 

أخبار ذات صلة