حملة توعوية يطلقها البنك المركزي بعنوان "الخدمات المالية حقي أيضاً"

اقتصاد
نشر: 2019-11-28 17:59 آخر تحديث: 2019-11-28 18:02
البنك المركزي الأردني
البنك المركزي الأردني
المصدر المصدر

ضمن جهود البنك المركزي في رفع القدرات المالية لدى كافة فئات المجتمع، وبمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يسعى البنك المركزي الأردني الى إطلاق حملة توعية بعنوان "الخدمات المالية حقي أيضاً" وذلك خلال الفترة من 1- 5 كانون الأول المقبل.

وتقام هذه الحملة في عدد من الجمعيات المتخصصة برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظات العاصمة عمان وإربد والزرقاء التي يتركز فيها العدد الأكبر من إجمالي عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة وبنسبة 2ر10 بالمئة.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية تمكين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة، من مختلف الأوضاع الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية، إلى الخدمات المالية والمصرفية من خلال الإجراءات التيسيرية التي تم توفيرها عملاً بالتعليمات أعلاه، وتشجيعهم على الاستفادة من المنتجات والخدمات التي توفرها البنوك والمؤسسات المالية بما يتفق مع التعليمات الصادرة في هذا المجال وبما يتماشى مع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2017.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي يحذر من تداول وترويج العملات المشفرة


كما تهدف إلى تعريفهم بالبنك المركزي والدور الذي يقوم به في مجال حماية المستهلك المالي، وتوعيتهم بالممارسات والسلوكيات المالية السليمة ومعرفة حقوقهم وواجباتهم المالية. الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تعزيز الاشتمال المالي في المملكة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصادياً ومالياً بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

كما سيتم خلال الحملة توزيع مواد تثقيفية وتوعية تغطي المعارف والمهارات المالية الأساسية التي تهم كل فرد في المجتمع، وسيتم توفير نسخ منها بلغة بريل لتمكين ذوي الإعاقة البصرية من الاستفادة منها، كما سيتم توفير مترجم لغة إشارة لتسهيل التواصل مع ذوي الإعاقات السمعية.

وسيواصل البنك المركزي تنفيذ حملات التوعية والتثقيف المالي مستقبلاً والتي ستستهدف شرائح أوسع من المجتمع وتغطي كافة مناطق المملكة سعياً للمساهمة في بناء مجتمع واعٍ ومثقف مالياً

أخبار ذات صلة