Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البصرة العراقية تستضيف بطولة خليجي 25 | رؤيا الإخباري

البصرة العراقية تستضيف بطولة خليجي 25

رياضة
نشر: 2019-11-28 16:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
البصرة العراقية تستضيف بطولة خليجي 25
البصرة العراقية تستضيف بطولة خليجي 25

قرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم الخميس اختيار مدينة البصرة العراقية لإستضافة النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج في كرة القدم خليجي 25.

و بين الاتحاد الخليجي في تغريدة على حسابه في تويتر "بإجماع جميع أعضاء اتحاد كأس الخليج البصرة تستضيف النسخة رقم 25 من كأس الخليج.

وقال الامين العام للاتحاد الخليجي جاسم الرميحي في مؤتمر صحافي عقب اجتماع رؤساء الاتحاد في الدوحة التي تستضيف النسخة الرابعة والعشرين حتى الثامن من الشهر الحالي "تم مبدئيا قبول طلب وملف العراق لاستضافة خليجي 25 في عام 2021.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني لكرة القدم يحتل المركز 97 عالميا


واضاف "سوف نرسل المعايير الخاصة بملف الاستضافة الى جميع الاتحادات خلال الاسبوع القادم وهي المعايير المتعارف عليها من ملاعب وفنادق ومواصلات والامن، ونعتقد ان العراق من حقه استضافة البطولة التي لم ينظمها منذ 40 عاما.

وتابع "معايير الاستضافة سوف تتضمن ايضا الجدول الزمني لوصول الملفات رسميا، وايضا الموعد النهائي لاختيار الدولة المنظمة وايضا الدولة البديلة.

واستطرد الرميحي قائلا "كانت هناك موافقة من جميع الاتحادات على طلب العراق استضافة خليجي 25، ومن وجهة نظري ان العراق يملك من 70 الى 80 % من معايير الاستضافة.

من جانبه قال عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي "حصلنا على موافقة مبدئية على استضافة خليجي 25 في مدينة البصرة وبمشاركة المنتخبات الثمانية.

واضاف "اعتبر الاستضافة انجازا للكرة العراقية والشعب العراقي، وان شاء الله سوف نلبي معايير وشروط الاستضافة، ولدينا تعهد حكومي بذلك.

و أعلن الموقع الرسمي للاتحاد العراقي في بيان مقتضب بعد الانتهاء من اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية "خليجي 25 في البصرة.

و كان الاتحاد العراقي قد قدم في اكثر من مرة طلبا لاستضافة بطولة كاس الخليج منذ عام 2013 عندما تقدم بطلب استضافة النسخة الحادية والعشرين التي ذهبت الى البحرين بسبب عدم استكمال المنشآت والبنى التحتية المناسبة لمثل هذه الاستضافة.

أخبار ذات صلة

newsletter