Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
48 مستوطنًا يقتحمون المسجد الاقصى واندلاع مواجهات شمال نابلس | رؤيا الإخباري

48 مستوطنًا يقتحمون المسجد الاقصى واندلاع مواجهات شمال نابلس

فلسطين
نشر: 2019-11-28 14:22 آخر تحديث: 2019-11-28 14:22
48 مستوطنًا يقتحمون المسجد الاقصى واندلاع مواجهات شمال نابلس
48 مستوطنًا يقتحمون المسجد الاقصى واندلاع مواجهات شمال نابلس

قال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، إن عصابات المستوطنين المتطرفين اليهود اقتحمت صباح الخميس باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.

وأضاف، ان 48 مستوطنًا متطرفا اقتحموا ساحات الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة قوات الاحتلال، ونفّذوا جولات في باحاته، وتلقّوا شروحًا مفبركة عن تاريخ المكان، وعن هيكلهم المزعوم.

واوضح الخطيب ان شرطة الاحتلال واصلت فرض قيودها على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، واحتجاز هويات بعضهم عند البوابات الخارجية، وتفتيش حقائبهم بطريقة مهينة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم منزلا في نابلس- صور


من ناحية اخرى اصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، اثر مواجهات اندلعت اليوم بسبب قيام قوات الاحتلال بهدم منزل مواطن فلسطيني في بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، ان قوات الاحتلال وبتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة، وشرعت بهدم منزل المواطن الفلسطيني، واندلعت اثرها مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين في محيط المنزل، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

أخبار ذات صلة

newsletter