جماعة أنصار بيت المقدس تمهل السياح في مصر لمغادرة البلاد

عربي دولي
نشر: 2014-02-19 14:10 آخر تحديث: 2016-07-18 10:50
جماعة أنصار بيت المقدس تمهل السياح في مصر لمغادرة البلاد
جماعة أنصار بيت المقدس تمهل السياح في مصر لمغادرة البلاد

رؤيا - رويترز - حذرت جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة التي تستلهم نهج القاعدة السياح من البقاء في مصر بعد يوم الخميس المقبل وهددت بمهاجمة أي سائح يبقى بعد انتهاء المهلة وهو ما يشير الى احتمال فتح جبهة جديدة في الصراع الذي يتسع سريعا مع المتشددين في مصر.

وأطلقت الجماعة المتشددة التي تنشط في سيناء هذا التهديد من خلال حساب تابع لها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت. وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن تفجير استهدف حافلة سياحية وأدى إلى مقتل سائحين من كوريا الجنوبية ومصري يوم الاحد عند معبر طابا البري بين مصر واسرائيل في جنوب سيناء.

وقالت الجماعة في تغريدة بالانجليزية "ننصح السائحين بالمغادرة بأمان قبل انتهاء المهلة."

وقال رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي يوم الثلاثاء ان الجماعة تهدف إلى تقويض العملية السياسية التي بدأت بعد عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو تموز.

وكانت انصار بيت المقدس قالت من قبل انها لا تنشر بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي لكن بيانات سابقة لها ظهرت على حساب تويتر نشرت فيما بعد على مواقع جهادية تقول الجماعة انها تستخدمها.

وأسفرت هجمات نفذها متشددون عن مقتل مئات من قوات الشرطة والجيش منذ عزلت قيادة الجيش مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين قبل سبعة اشهر بعد احتجاجات حاشدة على حكمه لكن تفجير الحافلة السياحية يوم الأحد يمثل تحولا استراتيجيا إلى أهداف سهلة وهو الأمر الذي قد يلحق مزيدا من الضرر باقتصاد البلاد الذي يعاني بالفعل من الاضطراب السياسي.

ونقل التلفزيون المصري عن رئيس الوزراء قوله يوم الثلاثاء إن جماعة أنصار بيت المقدس تشكل تهديدا للسياح وتهدف لتقويض خارطة الطريق السياسية التي أعلنها الجيش في يوليو تموز.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية لرويترز "إن ما أعلنته جماعة أنصار بيت المقدس من تهديدات باستهداف السياح فى الفترة المقبلة يضع تحديات جديدة أمام أجهزة الأمن المصرية والدولة بشكل عام."

ودعت وزارة الخارجية الألمانية رعاياها يوم الاثنين إلى توخي الحذر بشأن الذهاب إلى مصر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter