القضاء المصري يحكم براتب شهري لامرأة أرضعت طفلًا توفيت والدته

هنا وهناك
نشر: 2019-11-27 12:55 آخر تحديث: 2019-11-27 12:55
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
المصدر المصدر

حكم القضاء المصري، بأحقية سيدة بأجر رضاعة طفل تقوم برعايته، وذلك بعد وفاة والدته، مقابل مبلغ 400 جنيه شهريا لمدة عام و7 شهور، وذلك نظرا لحالته الصحية الحرجة ونقص مناعته وحاجته للرضاعة الطبيعية.

وجاء القرار، بعد شهادة جدة الطفل لأمه بأنها أودعت الطفل باتفاق كتابي مع زوج نجلتها لدى سيدة للقيام بإرضاعه.

وأكدت حيثيات القضية:" وفقا لقانون الأحوال الشخصية يجوز لمرضعة الصغير غير أمه الحق في طلب أجر إرضاع حال تقديمها الدليل على قيامها به".

وتعود تفاصيل القضية التى أقامتها الحاضنة سماح.ع.م، جدة الصغير لأمه، إلى مطالبتها والد حفيدها بسداد أجر الرضاعة المتفق عليه، بعد أن تخلف عن سداد تلك النفقات رغم يسار حالته المالية، وهددها وفقا للشهود بإيذائها وتعريض حياتها للخطر، وتنصله من مسئوليته.


اقرأ أيضاً : ضبط شبكة دعارة مصرية داخل ناد صحي


وشكت الجدة من تعنيفها، ورفض والد الطفل رؤيته، بشهادة الشهود، والرسائل المتبادلة بينهما، فى حين أصر على الاستيلاء على أموالها ومصوغاتها الذهبية، ومنحها لزوجته الجديدة، حتى ينتقم من جدة الصغير بسبب الخلافات الأسرية التى جمعتهم أثناء مرض نجلتها.

وأكدت الجدو أنها أقامت دعوى أجر رضاعة لإلزامه بسداد المبالغ المالية لطفله، ولكنه تحجج أن ذلك يفوق مقدرته ومتطلبات الصغير، وقدم للمحكمة ما يفيد بدخله المحدود ورفضها رؤيته الصغير وإصرارها على حرمانه منه زورا، ليستمر طوال فترة الرضاعة التى دامت لعام و7 شهور بالامتناع عن السداد.

أخبار ذات صلة