المومني : اغلاق الحرم القدسي أمر مفصلي .. صور

محليات
نشر: 2014-11-08 09:53 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
المومني : اغلاق الحرم القدسي أمر مفصلي .. صور
المومني : اغلاق الحرم القدسي أمر مفصلي .. صور
المصدر المصدر

رؤيا – علي الأعرج – التقى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني ظهر السبت مع الاحزاب الاردنية في وزارة الشؤون السياسية لوضعهم في صورة الملفات الداخلية والخارجية.

 

وقال المومني خلال اللقاء ان هنالك ثلاثة امور اساسية لفتح باب الحوار،حيث لا تزال الدراسات تقول ان الامور الاقتصادية هي الاهم بالنسبة للمواطن الاردني.

 

وأضاف المومني ان من اهم الامور التي حدثت في الاسبوع الماضي اقرار الموازنة العامة وارسالها لمجلس النواب قبل شهر من موعدها، وتظهر نزول النفقات الى 600 مليون دينار، مشددا على استمرار دعم الكهرباء.

 

واشار المومني انه في عام 2017 سيصل العجز المالي الى صفر، مضيفا : " سنبدأ بسداد الدين العام ، حيث ان فائدة الديون مليار دينار سنويا ".

 

وحول الأوضاع في مدينة القدس المحتلة والموقف الأردني مما يحدث، أكد المومني ان الشعب الأردني وقف وقفة مشرفة مع الأقصى من خلال التفاعل الشعبي في المسيرات ، مشددا على شكره لموقف الأحزاب الداعم لخطوات الحكومة التي اتخذتها مؤخرا حول القدس.

 

وقال المومني ان الأردن اعتبر موضوع اغلاق الحرم القدسي أمر مفصلي، مشيرا الى ان حجم الانتهاكات التي تمارس في القدس كبير وواضح ، وقال ان الأردن لديه خطة متكاملة للتصدي لهذه الممارسات.

 

وفي موضوع الحرب على داعش، قال وزير الاعلام: " عندما نتحدث عن الحرب على الارهاب و ان طيارين اردنيين يذهبون الى مناطق الارهابيين فهذا اجراء استباقي ، واتمنى من الاعلام تذكير الجميع بتفجيرات عمان التي تصادف ذكراها يوم غد".

 

واضاف المومني ان على الجميع تقديم الدعم والمساندة للقوات المسلحة التي تسهر على أمن وسلامة الأردن ، مشددا على قدرة المملكة على الحفاظ على الأمن والاستقرار في ظل ما تشهده المنطقة من اضطرابات ، وبالرغم من امكانياتها المحدودة وخاصة بعد استضافتها لحوالي 1.4 مليون لاجىء.

أخبار ذات صلة