Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رجل أعمال لبناني يشتري مقتنيات لـ"هتلر" ويهديها للاحتلال | رؤيا الإخباري

رجل أعمال لبناني يشتري مقتنيات لـ"هتلر" ويهديها للاحتلال

هنا وهناك
نشر: 2019-11-26 16:54 آخر تحديث: 2019-11-26 17:06
رجل أعمال لبناني يشتري مقتنيات لـ"هتلر" ويهديها لإسرائيل
رجل أعمال لبناني يشتري مقتنيات لـ"هتلر" ويهديها لإسرائيل

قال رجل الاعمال اللبناني "عبدالله شاتيلا" , أنه ينوي  باهداء الاحتلال مقتنيات الزعيم النازي أدولف هتلر.

وكان شاتيلا قد اشترى بعض مقتنيات الزعيم النازي هتلر في مزاد بمدينة ميونخ الألمانية  بقيمة 600 ألف يورو .

وقال شاتيلا، المقيم في سويسرا في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال ، إنه "أبلغ منظمة "كيرين هايسود" التابعة للاحتلال قبل المزاد، بأنه يعتزم شراء أكبر عدد ممكن من مقتنيات هتلر والتبرع بها لهم" بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم عن صحيفة تيليغراف.

 اقرأ أيضاً : استئصال كلية يعادل وزنها مولودين اثنين

وذكر شاتيلا أنه اشترى 10 مقتنيات، من بينها "قبعة لهتلر قابلة للطي ونسخة من كتاب (كفاحي)، وعلبة سجائر، وخطابات وآلة كاتبة"، مشيرا إلى أن "كل هذه المقتنيات لها صلة مباشرة بهتلر".

وأشار رجل الأعمال اللبناني، إلى أنه أراد في بادئ الأمر حرق تلك المقتنيات التي تعود إلى الحقبة النازية، وقال: "أرى الآن أنه من المهم للغاية الاحتفاظ بها، لأنها سوف تبقي الذاكرة حية، وستسمح للجيل الجديد أن يرى أن هتلر كان موجودا بالفعل وأنه لم يكن مجرد أسطورة".

من جهتها، أكدت متحدثة باسم "كيرين هايسود"، وهي منظمة تجمع تبرعات من أجل الاحتلال ، على أنه "سنتعامل معها بعناية شديدة، وستقرر مع المؤسسات المعنية ما سنفعله بها".


 

يذكر أن شاتيلا ولد  في بيروت لعائلة مسيحية تتاجر بالمجوهرات، وحقق ثروته من تجارة الماس والاستثمارات العقارية، ويعيش حاليا في مدينة جنيف منذ عقود، وهو واحد من أغنياء سويسرا.

وأقيم المزاد الأسبوع الماضي في مدينة ميونيخ الألمانية، من قبل دار مزادات "هيرمان هيستوريكا"، وشمل مقتنيات لقيادات نازية بارزة، وقوبل بانتقادات من جانب منظمات يهودية.


أخبار ذات صلة

newsletter