إدارية النواب: لقاء مع الرزاز لبحث مطالب الفئة الثالثة بالتربية

الأردن
نشر: 2019-11-26 15:41 آخر تحديث: 2019-11-26 21:26
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

قال رئيس اللجنة الادارية النيابية علي الحجاحجة: إن اللجنة ستلتقي برئيس الوزراء عمر الرزاز ووزير المالية محمد العسعس، لبحث مطلب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم، والمتضمة زيادة رواتبهم بمقدار 100 دينار شهريا، فضلا عن معالجة أوضاع كل هذه الفئة بالوزارات والدوائر الحكومية كافة.

وبين الحجاحجة خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزيري التربية والتعليم تيسير النعيمي والدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر "أن الوزير النعيمي والناصر ابديا الاستعدادا لدراسة تلك المطالب".

وأكد خلال الاجتماع الذي حضره أيضًا عدد من المعنيين والموظفين، ضرورة إجراء مسح لرواتب الفئة الثالثة في الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة وتوحيدها.

وقال الوزير النعيمي: إنه التقى قبل ايام بعدد من موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" وتمت مناقشة مطالبهم ورفعها إلى مجلس الوزراء لدراستها واتخاذ اللازم بشأنها، وأبرزها زيادة 100 دينار، وشمولهم بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين، فضلا عن قرارات مختصة بالوزارة كتحديد ساعات الدوام الرسمي للحراس والإجازات السنوية وغيرها.

من جهتها، قالت غوشة: إن هناك مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية.

وأوضح الناصر أن 20 % من موظفي الفئة الثالثة متواجدون في وزارة التربية، مشيرا إلى ان الفرق بين رواتب هذه الفئة، سببه الحوافز المقدمة من بعض الوزارات والدوائر الحكومية.

وأكد أن موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية"، يحصلون على علاوة فنية وصندوق الإدخار، كما تم توحيد علاوة غلاء المعيشة سابقا لهم، اسوة بالفئات الاولى والثانية.

أخبار ذات صلة

newsletter