Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متى سيتم صرف دعم الخبز لمستحقيه؟.. "الضريبة" تجيب | رؤيا الإخباري

متى سيتم صرف دعم الخبز لمستحقيه؟.. "الضريبة" تجيب

اقتصاد
نشر: 2019-11-26 09:56 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
خبز
خبز

اكد مساعد مديرعام ضريبة الدخل والمبيعات، الناطق الرسمي باسم الدائرة موسى الطراونة أن موعد صرف دعم الخبز للعام القادم 2020 لمستحقية بعد إقرار موازنة الدولة للعام القادم عبر القنوات الدستورية .

وقال الطراونة في اتصال هاتفي مع رؤيا الثلاثاء، إن موعد وآلية فتح باب استقبال طلبات دعم الخبز الجديدة ستكون متاحة عبر موقع https://www.da3mak.jo للمواطنين فور اقرار الموازنة للدولة" .

واوضح المسؤول الحكومي ان دائرة الضريبة جهة تنفيذية لالية الدعم ، وفقا للآلية والمعاير التي ستقرها الحكومة في موازنة الدولة ، مشيرا إلى ان شبكة الأمان الاجتماعي برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعيّة وعضويّة عدد من الوزارات هي من ترفع للحكومة المعايير الخاصة بالفئات المستحقة لبدل قيمة دعم الخبز.

و تساءل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد صرف دعم الخبز للعام القادم وحول ما إذا كانت الفئات السابقة التي استفادت من دعم الخبز خلال العام 2019 هي نفسها التي سيكون متاحا لهم الحصول على دعم الخبز للعام 2020.

وتضمنت شروط الحصول على دعم الخبز التى حددتها الحكومة الأردنية  للعام الماضي:

- الأٌسر التي لا یتجاوز دخلھا السنوي 12 ألف دینار .

- الفرد الذي لا یتجاوز دخله السنوي 6 آلاف دینار.

- أن يكون المنتفع أردني الجنسية.

- ألا يكون لدى المنتفع أكثر من سيارة خاصة أو عامة.

- ألا يتجاوز الأملاك المسجلة باسم المنتفع 300 ألف دينار.


اقرأ أيضاً : الحكومة تنفي وجود خليط خطير في الخبز


- استثناء موظفي القطاع الحكومي والأمني والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم من التقدم بطلبات الحصول على دعم الخبز.

- من تنطبق عليه هذه الشروط يقوم بتسجيل بياناته على موقع دعمك للحصول على دعم الخبز ويبدأ الصرف للمستحقين في مارس المقبل.

وكان قد حددت الحكومة دعم الخبز لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية البالغ عددهم 344 ألف مواطن بواقع 33 ديناراً للفرد، وباقي المستحقين بواقع 27 ديناراً للفرد.

ورصدت الحكومة نحو 175 مليون دينار من أصل مخصصات شبكة الأمان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لدعم الخبز، الذي يبلغ عدد المستحقین له نحو 8.5 ملیون مواطن

وكانت الحكومة قد حررت أسعار الخبز في كانون ثاني 2018، وحددت سعره بواقع 32 قرشا للخبز العربي الكبير، و40 قرشا للخبز العربي الصغير، ورفعت الدعم عن الخبز رسمياً في موازنة 2018 لتوفير 78 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter