6 وفيات كل دقيقة في العالم مرتبطة بتعاطي الكحول على نحو ضار

هنا وهناك
نشر: 2019-11-25 09:43 آخر تحديث: 2019-11-25 09:57
6وفيات كل دقيقة في العالم مرتبطة بتعاطي الكحول على نحو ضار
6وفيات كل دقيقة في العالم مرتبطة بتعاطي الكحول على نحو ضار

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من ثلاثة ملايين حالة وفاة معظمهم من الرجال في كل عام بسبب الإفراط في شرب الكحول، مما يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.

وأضافت المنظمة في تقرير نشرته الإثنين أن أكثر من 7 ملايين حالة وفاة في كل عام بسبِّب تعاطي التبغ المسبب للسرطان، وأمراض الرئة، وأمراض القلب والسكتة الدماغية وهو أيضاً من أسباب العجز الجنسي.

والإقلاع عن التدخين هو أحد أفضل الإجراءات التي يمكنك اتخاذها من أجل صحتك - ففي غضون 12 أسبوعًا، تتعزّز وظائف رئتيك، وخلال عام، يقل خطر إصابتك بأمراض القلب فعلياً إلى نصف ما هو عليه لدى المدخِّن.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد وفيات السجائر الإلكترونية إلى47 بأمريكا


ونصحت المنظمة بإجراء فحوص صحية منتظمة (مثل ضغط الدم، ومستويات سكر الدم، وفحوص البروستاتا) الضروري للكشف عن أي مشاكل مبكراً والبقاء بصحة جيدة. وصحتك النفسية مهمة بنفس القدر، وقد يكون طلب المساعدة في قضايا الصحة النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق، أمرًا بالغ الأهمية.

كما قالت إن اتّباع نظام غذائي صحي يساعد على الوقاية من مرض السكري والعديد من الأمراض الأخرى. حاوِل تناول المزيد من الفاكهة، والخضروات، والبقوليات (مثل العدس)، والمكسرات والحبوب الكاملة. وقلِّل كمية الملح إلى ملعقة صغيرة في اليوم، والسكر إلى أقل من 5% من إجمالي استهلاك الطاقة، والدهون المشبعة إلى أقل من 10% مما تستهلكه من الطاقة.

 

 

أخبار ذات صلة