كوباني.. غارات للتحالف وأسر قيادي بداعش

عربي دولي
نشر: 2014-11-08 05:38 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
كوباني.. غارات للتحالف وأسر قيادي بداعش
كوباني.. غارات للتحالف وأسر قيادي بداعش
المصدر المصدر

رؤيا - سكاي نيوز - شنت قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن غارات جديدة في بلدة كوباني السورية، الجمعة، في وقت تمكنت القوات المشتركة من أسر قيادي في تنظيم الدولة جنوبي المدينة.

وأفاد شهود عيان على الحدود السورية التركية أن غارة التحالف استهدفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في قرية "ترميك" جنوبي كوباني.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، الجمعة، إن الولايات المتحدة ودولا حليفة نفذت 7 ضربات جوية على أهداف لتنظيم الدولة قرب كوباني.

وأضافت أن الضربات استهدفت 3 وحدات صغيرة لتنظيم داعش وسبعة مواقع قتال ودمرت قطعة مدفعية، بينما دمرت غارة أخرى قرب تل أبيض بعض مخزونات الأسلحة.

على صعيد آخر، أفاد مراسلنا أن القوات المشتركة التي تضم قوات "حماية الشعب الكردي" والبشمركة الكردية بالإضافة إلى مقاتلين من الجيش الحر، أسرت القيادي في داعش، أبو مصعب جنوبي كوباني.

وتحتدم المعارك في مدينة كوباني منذ نحو شهرين بين القوات الكردية مدعومة بضربات جوية للتحالف الدولي من جهة ومسلحي تنظيم داعش من جهة أخرى.


وفي واشنطن، قالت مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس، الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تقم بأي تنسيق عسكري مع إيران لاحتواء خطر داعش في الشرق الأوسط.

وردا على تقرير بأن الرئيس باراك أوباما كتب رسالة إلى مرشد إيران علي خامنئي بشأن الدولة الإسلامية، قالت رايس في إفادة صحفية بالبيت الأبيض "لم نقم بأي تنسيق ..تنسيق عسكري.. مع إيران للتصدي للدولة الإسلامية."

أخبار ذات صلة