وفد وزاري يبحث مطالب أبناء ذبيان

محليات
نشر: 2019-11-24 15:33 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: صالح الفرجات
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد وفد وزاري ضم كل من وزير المياه والراي ووزير العمل، ووزير الشباب والثقافة، اجتماعا في مبنى بلدية ذيبان الكبرى في محافظة مادبا، لمناقشة احتياجات ومطالب اللواء من خدمات ومشاكل.

وعرض رئيس بلدية ذيبان وفي معرض كلمته أمام الوزراء  جملة من المشاكل التي يعاني منها اللواء متسائلا اذا كانت المدخلات إيجابية لماذا تكون المخرجات سلبية. 

واضاف ان اللواء يحتاج إلي مديرية الشباب واعادة تأهيل وصيانة ملاعب ذيبانن بالاضافة الى عدم استثمار المساحات الزراعية الواسعة وريها من سد الموجب أو اجازة استخدام أحد الآبار .

وزير المياه أجاب أن هناك نية لدى الوزارة لدراسة اي الأنواع من الزراعة غير التقليدية تتوائم مع طبيعة المنطقة وسوف تشكل لجنة لذالك.


اقرأ أيضاً : البدء باقامة اطول تلفريك في العالم في منطقة ذيبان


واوضح رئيس البلدية ان هناك أكثر من 7 آلاف مقترض من صناديق التمويل النابعة للدولة مثل صندوق التنمية والتشغيل ومعظمهم مهدد بالحبس بسبب عدم قدرتهم على السداد نتيجة الأوضاع الاقتصادية.

بدوره، اجاب وزير العمل نضال البطاينة، أنه سوف تعقد الاسبوع القادم اجتماعات في الوزارة لبحث هذا المطلب، متعهدا باقامة معهد التدريب والتأهيل وفق اعلى المعايير العالمية في اشارة منه ليكون بديلا عن مطالب أبناء اللواء باقامة جامعة في ذيبان.

من جهته، قال وزير الشباب ان هناك مشاريع ذات ديمومة وتعود بالنفع العام سوف ترى النور قريبا ،منتقدا في الوقت ذاته الحالة التى وصفها بالمتردية في مدينة الأمير هاشم الرياضية.

أخبار ذات صلة

newsletter