الفلسطينيون يبدأون التصعيد ميدانيا ضد واشنطن والاحتلال

فلسطين
نشر: 2019-11-24 12:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت عدد من الفصائل الفلسطينية  الثلاثاء المقبل يوم غضب تنديدا بالقرارات الامريكية واخرها اعتبار المستوطنات شرعية وغير مخالفة للقانون الدولي.

 ودعت فصائل منظمة التحرير في احاديث اذاعية كوادرها الى المشاركة في هذ الفعاليات التي ستنطلق خلال الاسبوع الجاري للتعبير عن رفض كافة المخططات الصهيوامريكية بحق القضية الفلسطينية.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ان الحركة والقوى الوطنية وضعت برنامجا ومخطط حراك ميداني على كافة الأصعدة خلال الفترة القادمة، من أجل تصعيد عملية التصدي للاحتلال في ظل الانتهاكات غير المسبوقة مشددا على انه لا يمكن على الاطلاق الاستمرار بهذه المعادلة القائمة.

وأضاف العالول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، ان الادارة الامريكية برئاسة ترمب وحكومة الاحتلال عبارة عن مجموعة عصابات يصدرون ويرتكبون العديد من الجرائم ضد شعبنا والتي وصلت حد القتل.

بدوره، قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي احمد مجدلاني ان محافظات  الضفة ستشهد فعاليات احتجاجية على امتداد الاسبوع الحالي ستكون ذروتها الثلاثاء القادم رفضا واستنكارا للمشروع الاستيطاني الاسرائيلي الامريكي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية.

كما أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم على ان الفصائل كافة اجمعت على قرار استنهاض الشعب ودعوته للتعبير عن غضبه تجاه ما اعلنته الادارة الامريكية من قرارات خطيرة تجاه قضيتنا.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال :"  إن جبهته ستنخرط في الفعاليات المنددة بالمشروع الاستيطاني الاسرائيلي الامريكي والتي ستقام على امتداد الاسبوع الحالي، داعيا جميع الفصائل والقوى لضرورة الانخراط والمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات الشعبية.

من جهته، أكد نائب الأمين العام لحزب الشعب نافذ غنيم على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني في انتفاضة واعية ومنظمة، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل الذي سمي بيوم الغضب، مشددا على وجوب ان تحشد الفصائل كافة عناصرها للمشاركة في يوم الغضب.

وأكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي على ضرورة تكاتف الكل الوطني في تصعيد المقاومة الشعبية ودعم حركة المقاطعة وفرض العقوبات على  الاحتلال  لمواجهة الهجمة الاستيطانية الأمريكية الشرسة على شعبنا ومقدراته.

وقال البرغوثي :" إن الاحتلال  تدمر آخر فرص قيام الدولة الفلسطينية وتعمل على فرض نظام أبرتهايد وتمييز عنصري بتأييد تام من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ورئيسه ترامب.

وفي السياق، قال الامين للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني ان شعبنا جاهز للتحرك والخروج بالشوارع تلبية لدعوة القيادة بالانخراط الجماهيري في النضال الشعبي ضد المشروع الاميركي الاسرائيلي والاعلان الاميركي الاخير لوزير الخارجية بشان الاستيطان.

واكد البرديني :" على الاتفاق الشامل لجميع الفصائل للانخراط في هذا الحراك تلبية لدعوة القيادة، مشيرا الى ان التحركات جارية على الصعيد العربي والاتصال بالأحزاب العربية والتجمعات العربية لحثها على مساندة شعبنا.


اقرأ أيضاً : عريقات يتوعد واشنطن وتل أبيب برد فلسطيني واسع التحرك


أخبار ذات صلة

newsletter