هل تصلح "الجمعة البيضاء" ما أفسده الركود في قطاع الألبسة؟..فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-11-24 12:31 آخر تحديث: 2019-11-24 12:31
تحرير: أسيل ابو عريضة
مُمثل قطاع الالبسة والأحذية في غرفة تجارة عمان أسعد القواسمي
مُمثل قطاع الالبسة والأحذية في غرفة تجارة عمان أسعد القواسمي

أكد مُمثل قطاع الالبسة والأحذية في غرفة تجارة عمان أسعد القواسمي، أن يوم الجمعة المقبل ستكون "الجمعة السوداء" "Black Friday"، أو ما "الجمعة البيضاء" كما يُسميها العالم العربي.

إذ تشهد الأسواق حملة تنزيلات واسعة على الملابس والأحذية ذات الماركات العالمية، غير أن هذا اليوم لن يحسن الوضع في قطاع الألبسة والأحذية، فعلى الرغم من ان الأسواق ستشهد حركة شراء كبيرة، إلا أن هذا النشاط لن يسعف التجار في تحسين واقعهم المتردي، بسبب حالة الركود التي تعيشها الأسواق.

وقال خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إن القوة الشرائية لدى التُجار تنخفض بشكل ملحوظ بعد "الجمعة البيضاء"، كما كان الحال سابقًا، مُضيفًا أن تكاليف التشغيل مرتفعة، وضريبة المبيعات، وضريبة الجمارك، تؤثر على التاجر بشكل كبير.


اقرأ أيضاً : ديه : نشاط الجمعة السوداء في الأردن ينصب عبر الإنترنت


واعتبر أن عروض المواقع الالكترونية التجارية غير متطورة بالحد الكافي وأنها لا زالت تُقدم عُروضًا خجولة بعض الشيء، وفي السياق ذاته، أوضح أن رفع الضريبة على "الطرود البريدية" من الاجراءات الصحية، إذ أصبحت التجارة الالكترونية مُنظمة وضمن التراخيص .

وتابع؛ قائلًا إن التصريح بِما يتعلق بتراجع قطاع المبيعات بنسبة 35%، جاء نتيجة مسح أُجري على التُجار ومُقارنة الوضع الحالي بالسنتين الماضيتين.

أخبار ذات صلة