جريمة قتل بشعة تهز الشارع الفلسطيني

فلسطين
نشر: 2019-11-24 09:38 آخر تحديث: 2019-11-24 10:15
الشاب المرحوم محمد الريزي
الشاب المرحوم محمد الريزي

هزت جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سائق تكسي فلسطيني، بعد تعرضه لضرب مبرح من قبل عدد من سائقي المركبات الخاصة الذين يعملون بالأجرة بإحدى مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت النقابة العامة لعمال النقل في الضفة، الحداد اليوم الأحد ، بعد مقتل أحد اعضائها وهو السائق محمد الريزي، واعلنت عن وقفة احتجاجية صباح الاحد.

وقالت النقابة في بيان لها "إننا في النقابة العامة لعمال النقل نعلن عن وقفة حداد واحتجاج غدا الاحد ٢٤/١١/٢٠١٩ من الساعة التاسعة صباحا الى الثانية عشر ظهرا على خط رام الله قلنديا الرام على روح شهيد لقمة العيش الذي سقط على ايدي فئة من سائقي المركبات الخاصة التي تعمل بأجر".


اقرأ أيضاً : شرطة الخليل تلقي القبض على فلسطيني سرق 10 محال تجارية


وأضافت "ناشدنا الحكومة كثيرا لمنع الوصول لهذا اليوم المؤلم ولم يأبه أحد لمناشدتنا ناشدنا وزارة النقل ووزارة الداخلية والشرطة ولم نترك احدا لذا لن يكون الاحتجاج الاخير وسنبدأ سلسلة من الخطوات لاحقا كما نطالب بتطبيق اقصى العقوبة على المجرمين القتلة بدم بارد ونحمل الحكومة مسؤولية هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها انسان بريء وذلك لعدم قيام الأجهزة الأمنية والشرطة بالعمل الجاد لتطبيق القانون ومنع المركبات الخاصة التي تعمل بأجر رغم تحذيرنا منذ سنوات من عواقب وخيمة لعدم تطبيق القانون".

من جانبها، فتحت الشرطة والنيابة العامة التحقيق في ملابسات وفاة المواطن محمد خليل الزيري من سكان رام الله .

وقال المتحدث باسم الشرطة  العقيد لؤي ارزيقات  ان المواطن محمد يعمل سائق عمومي على خط رام الله قلنديا وتعرض للاعتداء والضرب بالة حادة  بتاريخ 18/10/2019من قبل شخصين يعملان على مركبة خصوصي تقوم بنقل ركاب  اثر خلاف على نقل ركاب ونقل بعد اصابته الى المشفى لتلقي العلاج وألقي القبض على شخص متهم بالاعتداء والآخر هارب وتم احالة القضية الى النيابة العامة بتاريخ  2/11/2019 .

بتاريخ 7/11/2019 ادخل محمد للمشفى لتقلي العلاج اثر مضاعفات حصلت معه ودخل في حالة غيبوبة الى ان توفي مساء اليوم السبت .

واضاف ارزيقات بان النيابة العامة قررت التحفظ على الجثمان واحالته الى الطب العدلي من اجل تشريحه لتحديد سبب الوفاة .

أخبار ذات صلة