مقعد مباشر للكرة الأردنية في "ابطال آسيا" ابتداءً من 2021

رياضة
نشر: 2019-11-24 07:00 آخر تحديث: 2019-11-24 07:00
كأس دوري ابطال اسيا
كأس دوري ابطال اسيا
المصدر المصدر

قال  الامين العام للاتحاد الاردني لكرة القدم، سيزار صوبر إنه جرى الاتفاق على منح مقعد مباشر لبطل الدوري الاردني في الموسم القادم 2020، للمشاركة في دوري الابطال قارياً بنسخة 2021.. مع الحفاظ على المقعدين في كأس الاتحاد.

 صوبر أكد ان بطل الدوري محلياً في الموسم المقبل 2020، سيتأهل مباشرة الى دوري ابطال آسيا بنسخة 2021، مع استمرارية الحصول على مقعدين في كأس الاتحاد القاري، لوصيف الدوري وحامل لقب كأس الاردن، موضحا بصفته عضواً في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، ان اجتماعات اللجنة التي تجري حالياً في اليابان، على هامش اياب نهائي دوري ابطال آسيا والذي يقام في طوكيو الاحد 24، شهد مناقشة العديد من الملفات التي تعنى بتطوير نظام المشاركة في البطولة.

واضاف: جرى الاتفاق على منح مقعد مباشر لبطل الدوري الاردني في الموسم القادم 2020، للمشاركة في دوري الابطال قارياً بنسخة 2021.. مع الحفاظ على المقعدين في كأس الاتحاد.

وتابع صوبر: رغم تأكيد حصول الكرة الاردنية على مقعد بدوري الابطال بالموسم بعد القادم، الا ان ذلك يعتمد ايضاً على تطبيق معايير الترخيص الاسيوية بالشكل المطلوب، وما يتضمن ذلك من تقديم بيانات مالية للاندية مع تراجع اجمالي الديون.. وصولاً الى ضمان تطابق البنية التحتية والملاعب مع الشروط القارية.

وتابع الامين العام: ارتكزت نظرة سمو الامير علي بن الحسين، في ترتيب البيت الداخلي للاتحاد، على استباق توجه "الاسيوي" في توسيع قاعدة المشاركة في دوري الابطال، من خلال اجراءات موسعة اتخذناها محلياً، عبر زيارات مكثفة للاندية تضمنت دعماً لوجستياً وورشات عمل متسلسلة، بهدف تحقيق شروط الترخيص القاري بشكله الجديد، والعمل على تأسيس نظام مالي لمختلف فرق كرة القدم، يتماشى في مضمونه مع شروط "الآسيوي" الجديدة.

يذكر ان الاتحاد الاردني اجرى تعديلاً على اجندة البطولات المحلية، لتتماشى مع "الآسيوي" ابتداءً من الموسم القادم 2020، كما بدأ بتطيبق منذ اشهر نظام الترخيص القاري وفقاً لمعايير مرتفعة، لضمان مشاركة الاندية في البطولات الخارجية كافة.

وتحصل الاندية المشاركة في دوري ابطال آسيا على (360) الف دولار نظير خوض دوري المجموعات، وبواقع (60) الف دولار لكل لقاء.. مقابل (120) الف في كأس الاتحاد الاسيوي، بالاضافة الى جوائز التأهل الى الادوار الاقصائية في المسابقتين.

أخبار ذات صلة