خطوات عليك فعلها عند تعطل سيارتك على الطريق.. تفاصيل

هنا وهناك
نشر: 2019-11-24 00:09 آخر تحديث: 2019-11-24 00:10
اشارة تحذيرية
اشارة تحذيرية
المصدر المصدر

في واحد من أكثر المواقف ازعاجاً لسائقي المركبات، قدم خبراء ألمان عددا من النصائح للسائقين حول العالم، للتعامل مع تعطل السيارة على الطريق، وهو الامر الذي ينزعج منه السائقين.

وفي التفاصيل، فقد ذكر الخبراء، ان على السائقين عند تعطل مركباتهم، تأمين سلامته والركاب والسائقين الآخرين على الطريق، من خلال ايقاف السيارة أقصى حافة الطريق اليمنى أو التوقف في المكان المخصص لحالات الطوارئ، ومن ثم يبدأ السائق على الفور بتأمين وقوف السيارة، بحسب موقع "المربع نت".

ويقول الخبراء الالمان، ان عملية تأمين السيارة تبدأ بتشغيل أضواء التحذير وارتداء سترة التحذير، بعدها يقوم قائد السيارة بإنزال الراكبين بحرص شديد من السيارة من الجهة البعيدة عن الطريق.

وأضاف الخبراء أنه يجب تأمين وقوف السيارة بوضع مثلث التحذير خلف السيارة بمسافة معينة، وأوضح الألمان أن هذه المسافة يجب أن تكون كافية لرؤيتها السيارات القادمة من الخلف عن بعد لسرعة التصرف، ولقد تم تحديد هذه المسافة حسب طبيعة الطريق.


اقرأ أيضاً : ضبط سائق مركبة يقوم بتدخين الارجيلة أثناء القيادة


حيث أنه في الطرق العادية غير السريعة يجب وضع مثلث التحذير عن موضع وقوف السيارة بمسافة 50 متر، أما في الطرق الزراعية فإنه يجب وضع المثلث على بعد 100 متر، وزيادة هذه المسافة على الطرق السريعة من 150 و400 متر حسب وجود منحنيات أو منخفضات ومرتفعات.

وختم الخبراء الألمان نصائحهم في حال تعطل السيارة على الطريق، وقالوا بعد الانتهاء من تأمين السيارة والركاب يجب استدعاء خدمة إنقاذ السيارات واستدعاء الشرطة إذا لزم الأمر.

 

أخبار ذات صلة