الرئيس عباس: أنا لست ضد اليهود

فلسطين
نشر: 2019-11-23 19:56 آخر تحديث: 2019-11-23 22:38
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: انا لست ضد اليهود، ولن أكون ضد اليهود، لأنه مكتوب علي بالقرآن أنه يجب أن أؤمن بكل الديانات، وأنا مؤمن بكل الديانات.

وأضاف عباس لا يجوز أن أقول أن الدين الفلاني أحسن، الديانات مثل بعض، أنا ضد من احتل أرضي، يهودي أو غير يهودي، إذا كان يهودي أنا ضده، وإذا كان غير يهودي أنا ضده، لذلك نحن ضد الاحتلال وضد الظلم الذي وقع علينا ونريد أن نتخلص منه، نحن هكذا نريد للطرق السلمية وبالسلام أن نصل إلى حقنا، إذن نشكو إلى من؟ أنا قلت هذا في الأمم المتحدة، لمن أشكو؟ وأنتم (الأمم المتحدة) أعلى سلطة في العالم، وأنتم من يصدرون القرارات؟

وصرح عباس خلال استقباله  السبت، وفدا من الطائفة المعروفية الدرزية، بأنه يطالب العالم بتطبيق أي قرار سواء من مجلس الأمن أو من الجمعية العامة للأمم المتحدة.


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني: نتنياهو رفض مقابلتي 20 مرة


وأشار الرئيس الفلسطيني إلى "أن توقيع عريضة من قبل 135 عضوا من الكونغرس الأمريكي دلالة واضحة على رفضهم لتصريحات وزير الخارجية مايك بومبيو المتعلق بالمستوطنات، والمخالف للشرعية الدولية، ما يثبت أننا على حق، ولن نقبل بالقرار، وسنرفضه مثلما رفضنا القرارات السابقة للإدارة الأمريكية".

وجدد عباس قوله إن القدس هي عاصمتنا، القدس هي أرضنا، القدس هي الأرض التي احتلت عام 1967، تعالوا نتحدث، نتنياهو لا يريد، وغيره من قادة أميركا لا يريدون، ولذلك ضم ترمب القدس ونقل سفارته إلى القدس، لماذا؟ لماذا الظلم؟ إن الله حرم على نفسه الظلم، مش على العباد، على نفسه حرمه، وأنت تظلم، والظلم لن يدوم.

أخبار ذات صلة