"الضمان" يوضّح الفئات المسموح لها بالسحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج

اقتصاد
نشر: 2019-11-23 10:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
"الضمان" يوضّح الفئات المسموح لها بالسحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج
"الضمان" يوضّح الفئات المسموح لها بالسحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج

أوضح الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن السحب من رصيد التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج متاح فقط للمؤمّن عليهم ولمتقاعدي المبكر والاعتلال الأردنيين ممن عملوا في مُنشآت القطاع الخاص بدءاً من مطلع أيلول 2011 وما بعد هذا التاريخ شريطة أن لا يقل رصيد المؤمن عليه في حسابه الادخاري بتأمين التعطل عن العمل عن 300 دينار.

وبين الصبيحي في تصريح صحفي اليوم السبت، أن السحب هو لغايات تمويل رسوم التعليم العالي أو التعليم المهني لأبناء المؤمن عليه أو لغايات دفع تكاليف معالجة طبية في حالة دخول مستشفى أو إجراء عملية جراحية سواء للمؤمن عليه نفسه أو لأي من أفراد أسرته، شريطة إرفاق وثيقة تثبت أن أحد أبنائه على مقاعد الدراسة في التعليم العالي بعد الثانوية العامة أو في التعليم المهني، أو وثيقة تثبت أن المؤمن عليه نفسه أو أي من أفراد أسرته يحتاج إلى دخول مستشفى أو لإجراء عملية جراحية.

واوضح أن تعليمات وأسس السحب، سمحت للمؤمن عليه أن يسحب بسقف 75 بالمئة من رصيده في التعطل، مشيرا إلى ان على المؤمن عليه الراغب بالاستفادة من هذه المنفعة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان والتسجيل وتقديم الطلب مع إرفاق وثيقة إثبات طالب أو وثيقة التقرير الطبي ، على الموقع www.ssc.gov.jo.

وكشف أن المؤسسة تلقّت 18220 طلباً للسحب منذ أن تم إطلاق هذه الخدمة في مطلع تشرين الثاني الحالي وتم الصرف لحوالي 10270 مؤمناً عليه بقيمة إجمالية بلغت 12 مليوناً و 550 ألف دينار.

ودعا الصبيحي أي مؤمن عليه أو متقاعد مبكر أو اعتلال ممن كانوا قد عملوا في منشآت القطاع الخاص خلال الفترة المشار إليها ولم تتم تسوية أمورهم المالية في حساب التعطل عن العمل إلى تقديم طلباتهم وفقاً للشروط المحددة وأن بإمكانهم الاتصال على مركز الاتصال (080022025 )(065008080 ).

أخبار ذات صلة

newsletter