Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاب كويتي يسجن في بريطانيا بسبب سماعات أذن | رؤيا الإخباري

شاب كويتي يسجن في بريطانيا بسبب سماعات أذن

هنا وهناك
نشر: 2019-11-22 14:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

قالت وسائل إعلام بريطانية إن محكمة بريطانية أدانت شاباً كويتيا يبلغ من العمر 20 عاماً بالسجن لمدة تصل إلى 12 شهراً، بعد اتهامه بـ«الاحتيال والغش» أثناء اجتياز امتحان للحصول على رخصة القيادة في المملكة المتحدة.

صحيفة Daily Mail البريطانية أوردت أن الشاب الكويتي الذي قدم إلى بريطانيا عام 2016، برفقة عائلته المتكونة من أم و3 بنات، قد ضبط وهو يقوم بعملية غش في امتحان الحصول على رخصة القيادة، مشيرة إلى أنه «قام بإدخال سماعات في أذنه اليمنى، وحاول التواصل مع شخص عبر الهاتف ليعطيه إجابات الأسئلة المخصصة للامتحان.


اقرأ أيضاً : احذروا من وضع سماعات الأذن قبل النوم


وذكرت الصحيفة أن «الشاب عند ضبطه من قبل المسؤول عن الامتحان قام بإخفاء السماعة في أحد جواربه، ورفض تسليمها»، على حد ما تدعيه الصحيفة. Volume 0% حكم مخفف وتقول الصحيفة أنه في المحكمة بمانشستر، واجه الشاب عقوبة السجن لمدة تصل إلى 12 شهرًا بعد أن اعترف بـ«حيازة سماعة للاستخدام في الاحتيال»، لكنه حكم عليه بإكمال أمر مجتمعي مدته 12 شهرًا و 80 ساعة من العمل بدون أجر.

وخففت عقوبته من السجن إلى الخدمة المجتمعية، وقال محامي الدفاع عنه وفق ما نقلته الصحيفة أن «الشاب هو المعيل الوحيد لعائلته المتكونة من أم و3 أخوات كفيفات (فاقدات للبصر)، وقد حاول اجتياز اختبار القيادة من أجل الحصول على عمل لإعالة عائلته»، على حد ما كشفت عنه الصحيفة. جدير بالذكر أن الاختبار النظري للحصول على رخصة القيادة في المملكة المتحدة يتكون من 50 سؤالًا من خيارات متعددة، إضافة إلى مشاهدة مقاطع فيديو لتصور المخاطر المحتملة أثناء القيادة، وعلامة النجاح المطلوبة هي 43 من أصل 50 سؤالًا، كما يطلب من الممتحنيين تحديد ما لا يقل عن 44 خطرًا من بين 75 خطرًا يظهر في مقاطع الفيديو. هذا وقد تقدم ما يقرب من 1.8 مليون شخص في لاجتياز الاختبار النظري لقيادة السيارة العام الماضي لكن أقل من نصف هذا العدد اجتازوا الامتحان بنجاح.

أخبار ذات صلة

newsletter