Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة | رؤيا الإخباري

مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

عربي دولي
نشر: 2014-11-07 23:14 آخر تحديث: 2016-07-10 09:00
مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة
مجلس الشورى يوافق على قيادة المرأة السعودية للسيارة

رؤيا - د ب أ - أوصى مجلس الشورى في السعودية، بـ «السماح للمرأة السعودية بقيادة للسيارة»، إلا انه اشترط ألا يقل عمرها عن 30 عاما وأن يكون لبسها محتشما ولا تضع أدوات التجميل «المكياج».

وقالت مصادر في مجلس الشورى السعودي، إن التوصية التي لم يعلن عنها حتى الآن، والتي رفعت من المجلس إلى ديوان مجلس الوزراء متضمنة تعليمات بشأن قيادة النساء للسيارات وكيفية تنظيمها مشيرة إلى أن المجلس اشترط «ألا يقل عمر السائقة عن 30 سنة».

كما اشترط المجلس أيضا «موافقة ولي أمر السائقة (المرأة) على قيادتها للسيارة».واشترط مجلس الشورى، الذي هو هيئة استشارية ترفع توصياتها لهيئة خاصة في مجلس الوزراء دون شرط الموافقة عليها، «الحصول على رخصة قيادة من مركز تعليم القيادة النسائي، بالإضافة «أن تكون السائقة محتشمة في لبسها ولا تضع اي مواد للزينة بتاتاً».

كما اشترط مجلس الشورى، السماح للمرأة بالقيادة داخل المدينة فقط ولا يسمح لها بالقيادة خارجها من دون محرم سواء القرى او الضواحي.

كما حدد مجلس الشورى أوقات لقيادة المرأة للسيارة وقال «تحدد أوقات السماح بالقيادة من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثامنة ليلاً من السبت إلى الأربعاء، وفي يومي الخميس والجمعة من الثانية عشرة بعد الظهر الى الساعة الثامنة مساء»، مؤكدا على ضرورة «أن تحمل معها هاتفاً للحالات الطارئة».

أخبار ذات صلة

newsletter