Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رغم تصويتها لدعم فلسطين .. كندا: علاقتنا مع تل أبيب قوية وستبقى | رؤيا الإخباري

رغم تصويتها لدعم فلسطين .. كندا: علاقتنا مع تل أبيب قوية وستبقى

عربي دولي
نشر: 2019-11-21 09:57 آخر تحديث: 2019-11-21 09:57
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلن سفير الاحتلال لدى كندا نمرود باركان أن تل أبيب تعتزم تقديم احتجاج رسمي لكندا بعد انضمامها إلى 165 دولة أخرى بالتصويت بـ (نعم) على قرار لصالح الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وقال باركان في مقابلة مع صحيفة "الجلوب أند ميل" الكندية اليوم الخميس، إن كندا بهذا التصويت "تساعد على نزع الشرعية عن الدولة اليهودية"، معربا عن "الأسف للتغيير الكندي"، وقال "سنعرب عن أسفنا رسميا للممثل الكندي في تل أبيب الأسبوع المقبل".

وقال باركان، "نعتقد أن القرار ليس قرارا جوهريا ولكنه محاولة لنزع الشرعية عن تل أبيب وهو جزء من الحزمة الكاملة التي يجب رفضها على الفور"، مبينا أن الكيان تلقى إشعارا بأن كندا تعتزم التصويت لصالح قرار الأمم المتحدة قبل ساعات قليلة من التصويت.

أشار السفير باركان إلى أن "الأمم المتحدة ليست محكمة"، مضيفا إن "لديها أغلبية تلقائية تصوت ضد الكيان لذلك لا نعتقد أن كندا يجب أن تتعاون مع هذه العملية".


اقرأ أيضاً : كندا تنتصر لفلسطين وتصوت ضد أمريكا بشأن المستوطنات


من جانبه أكد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامباني أن "بلاده أوضحت موقفها من حلفائها وكانت على اتصال بأعضاء الجالية اليهودية بشأن قرارها بدعم الأمم المتحدة".

وقال "نعتقد أن الناس في المجتمع اليهودي في كندا وفي جميع أنحاء العالم يرون كندا كحليف، ولكن هناك أوقات يجب أن نعرب فيها عن رأينا وموقفنا كما فعلنا بالأمس في الأمم المتحدة"، مضيفا إن "صداقة كندا مع الكيان قوية وستبقى".

أخبار ذات صلة

newsletter