Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دي بروين ينتقد قرعة كأس أوروبا 2020 | رؤيا الإخباري

دي بروين ينتقد قرعة كأس أوروبا 2020

رياضة
نشر: 2019-11-21 02:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
دي بروين
دي بروين

انتقد نجم منتخب بلجيكا لكرة القدم كيفن دي بروين الطريقة المعتمدة لسحب قرعة مسابقة كأس أوروبا 2020 معتبراً بأنها "فضيحة" وأن الاتحاد القاري سيواجه صداعا لضمان لعب جميع الدول المضيفة المتأهلة على أرضها.

وستسحب قرعة النهائيات في العاصمة الرومانية بوخارست يوم السبت 30 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتقام المسابقة صيف العام المقبل لأول مرة في 12 مدينة مضيفة في 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب ويمبلي في لندن المباراة النهائية.

وستسحب قرعة النهائيات في بوخارست يوم السبت 30 تشرين/الثاني/نوفمبر.

وضمن 20 منتخباً تأهله إلى النهائيات ولا يزال هناك 4 بطاقات يتنافس عليها 16 منتخبا سيخوضون دورا فاصلا (بلاي أوف) في آذار/مارس المقبل.

ومع اضطرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لتأكيد أن الدول المضيفة المتأهلة ستلعب مبارياتها في دور المجموعات على أرضها، ومع إبقاء بعض المنتخبات بعيدة عن بعضها لأسباب سياسية، فقد تمت إزالة الكثير من التشويق من القرعة المرتقبة.

فعلى على سبيل المثال، لا تستطيع أوكرانيا وروسيا مواجهة بعضهما البعض بسبب النزاع السياسي الواقع بينهما. هذا يعني أن المجموعة الثانية باتت شبه معلومة الملامح حيث بات أكيداً أن بلجيكا (رأس المجموعة) ستواجه روسيا والدنمارك (كلاهما سيستضيف مباريات على أرضه)، تاركين بذلك مكانا واحدا للقرعة.

وقال دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الانكليزي للتلفزيون البلجيكي بعد فوز فريقه 6-1 على قبرص الثلاثاء "إنها فضيحة بصراحة، كرة القدم لم تعد كرة قدم حقا، لقد أصبحت عملاً تجارياً. كلاعب عليك أن تعتاد على ذلك، لكن بالنسبة لي فهي تزييف المنافسة. ستسرق المتعة من القرعة".

في الوقت نفسه أبدى مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان انزعاجه من ان فريقه قد وضع بالفعل في نفس المجموعة (الثالثة) التي ترأسها أوكرانيا. وقال لصحيفة "دي تليغراف" "لا أفهم هذا الشكل الجديد حقا. لقد سألت اتحاد بلدي ما إذا كان لا يزال علي الذهاب إلى القرعة".


اقرأ أيضاً : "الفيفا" يحكم لمدرب الجزيرة السابق محروس بـ91 ألف دينار


وتحتل كل من بلجيكا (المجموعة الثانية) وإيطاليا (الأولى) وإنكلترا (الرابعة) وألمانيا (السادسة) وإسبانيا (الخامسة) وأوكرانيا (الثالثة) رأس مجموعاتها بناء على نتائجها في التصفيات، وبالتالي فإن فرنسا (بطلة العالم 2018)، والبرتغال (بطلة أوروبا 2016)، أتيا في التصنيف الثاني والثالث على التوالي.

ستُجرى قرعة الدور الفاصل (بلاي اوف) يوم الجمعة، حيث ستحصل المنتخبات على فرصة أخيرة من أجل التأهل إلى المسابقة الأوروبية.

وبات معلوما سلفاً في المستوى الثاني من البلاي اوف أن البوسنة والهرسك ستستضيف إيرلندا الشمالية، في 26 آذار/مارس المقبل وتحل جمهورية إيرلندا في ضيافة سلوفاكيا، يلعب بعد ذلك الفائزان ليحدد المتأهل إلى النهائيات عن هذا المستوى.

كما ستلعب النروج في مواجهة صربيا، في التصنيف الثالث، و جورجيا ضد بيلاروسيا وجمهورية شمال مقدونيا ضد كوسوفو.

وتبقى القرعة لحسم بقية المواجهات.

تصنيف المنتخبات المتأهلة:

التصنيف الأول: بلجيكا وإيطاليا وإنكلترا وألمانيا وإسبانيا وأوكرانيا

التصنيف الثاني: فرنسا وبولندا وسويسرا وكرواتيا وهولندا وروسيا

التصنيف الثالث: البرتغال وتركيا والدنمارك والنمسا والسويد وتشيكيا

التصنيف الرابع: ويلز وفنلندا والفائزون من البلاي اوف

المباريات الفاصلة:

التصنيف الأول: ايسلندا بالاضافة إلى ثلاثة منتخبات أخرى من بين بلغاريا وإسرائيل والمجر ورومانيا التصنيف الثاني: البوسنة والهرسك ضد أيرلندا الشمالية وسلوفاكيا ضد جمهورية ايرلندا

التصنيف الثالث: اسكتلندا ضد أحد المنتخبات الأربعة بلغاريا وإسرائيل والمجر ورومانيا، النرويج ضد صربيا

التصنيف الرابع: جورجيا ضد بيلاروسيا وجمهورية شمال مقدونيا ضد كوسوفو.

أخبار ذات صلة

newsletter