لا علاقة للمكملات بوفاة هيثم احمد زكي

هنا وهناك
نشر: 2019-11-20 20:26 آخر تحديث: 2019-11-20 20:26
هيثم احمد زكي
هيثم احمد زكي
المصدر المصدر

كشفت مصادر طبية مصرية، أن وفاة الفنان المصري هيثم احمد زكي لم تكن ناجمة عن تناول جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات، بل إن الوفاة تعود لأسباب كميائية ومرضية.

وأوضحت المصادر أن النيابة العامة تسلمت تقرير الطب الشرعي النهائي حول الصفة التشريحية لجثمان الراحل وتحليل العينات المأخوذة من الجثة، منوّهة إلى أن النيابة العامة ستقوم بإعلان سبب الوفاة باعتبارها صاحبة القرار في الدعوى الجنائية.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر تسلمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالتحاليل الفنية للعينات التي تم سحبها من جثمان الممثل الراحل.

التضارب سيد الموقف

سبب الوفاة ما يزال غامضا، ففي البداية، أشارت وسائل إعلام إلى أن سبب الوفاة عائد إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، ثم قال تقرير مبدئي للطب الشرعي صدر عقب تشريح الجثمان، أن الوفاة طبيعية، ووقعت نتيجة جرعة زائدة من العقاقير والأدوية، حيث إن الفنان الراحل أصيب بمغص شديد وتقلصات نتيجة تناوله عقاقير ومقويات عضلات، منوّهة إلى أن هيثم عاد من النادي الرياضي يوم وفاته وكان مرهقاً بسبب التمرين، وتناول جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت بإعيائه ومن ثم وفاته.

 بعدها فوراً، صرّحت تحقيقات أجهزة الأمن المصرية عن دور لمكملات غذائية وجدتها في شقة الفنان الشاب الراحل بوفاته، ورجحت أن يكون سبب الوفاة تناول الفنان لهذه المكملات، حيث كان يستعملها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.

وكشف شهود العيان وصيدلي وحارس أمن المجمع السكني الذي يقيم فيه الفنان، أن الفنان الراحل شعر بمغص شديد قبل اختفائه، وذهب للصيدلي الذي منحه أدوية مسكنة، فيما قال آخرون إن الفنان الراحل كانت تبدو عليه علامات الإعياء والإرهاق، فيما عثر بالشقة على بقايا قيء.

يذكر أن التحقيقات كانت أظهرت أنه عثر على جثة الفنان ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، ووجدت كامل متعلقاته في الشقة. وتم التأكد من سلامة منافذها فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على جثته صباح اليوم التالي.


اقرأ أيضاً : النيابة المصرية تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكي


عن 35 عاماً

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد أعلنت الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني، وفاة الممثل هيثم أحمد زكي عن عمر ناهز 35 عاماً داخل منزله بمنتجع بيفرلي هيلز في مدينة الشيخ زايد، حيث نقلت وسائل إعلام مصرية أن مديرية أمن الجيزة تلقت إخطاراً من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها.

 وانتقلت قوة أمنية إلى منزله، وعند فتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان وتم نقل الجثمان للمستشفى.

وهيثم المولود في نيسان 1984هو نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد، دخل عالم التمثيل عام 2005، من خلال دور "العندليب" بعد رحيل والده.

ثم قدم عدداً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها فيلم" (البلياتشو، ومسلسلات أستاذ ورئيس قسم وكلبش).

أخبار ذات صلة