وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة العليا لمسابقة أيام التطوع الاردنية

محليات
نشر: 2019-11-20 17:26 آخر تحديث: 2019-11-20 17:26
وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة العليا لمسابقة أيام التطوع الاردنية
وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة العليا لمسابقة أيام التطوع الاردنية

أكد وزير الشباب الدكتور فارس بريزات أهمية "أيام التطوع الأردنية"، في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والمساهمة في زيادة أواصر التعاون، والتشبيك بين مختلف المبادرات التطوعية على المستويين الفردي والجماعي في المملكة. وبين أن تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب يأتي ضمن محور الشباب والمواطنة الفاعلة، أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب. جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة المنظمة العليا لمسابقة التطوع الاردنية ضمن فعالية "أيام التطوع الاردنية" التي تنظمها وزارة الشباب بالشراكة مع مؤسسة بادر التطوعية، ومنصة "نوى" -احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- ومنظمة الامم المتحدة للطفولة يونيسيف وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.

وعرض مدير ومؤسس مؤسسة بادر التطوعية المهندس مالك أبو غنيمة لفعاليات الأيام التطوعية التي ستنطلق تزامنا مع احتفالات العالم بيوم التطوع العالمي في الخامس من كانون الأول المقبل، بما فيها ملتقى التطوع ومسابقة التطوع وقمة التطوع الاردنية ومعايير التقييم ومخرجات الفعاليات في إصدار تقرير التطوع، ووثيقة ودليل التطوع الاردنية وخارطة مصفوفة التطوع.

إلى ذلك، اشاد الوزير بدور نادي الفيصلي في خدمة الرياضة الأردنية والانجازات العريقة التي سطرها خلال العقود الماضية.

وقال خلال استقباله اليوم الأربعاء رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان وعددا من أعضاء الإدارة: إن الوزارة ستبقى داعما للأندية الأردنية من خلال المنشآت والمرافق التي توفرها للرياضة الأردنية، متمنيا النجاح للبطولة الكروية التي يشارك فيها عدد من الأندية الأردنية.

وعرض العدوان لاستعدادات النادي للمرحلة المقبلة، وفي مقدمتها البطولة الكروية التي ينظمها تكريما لرئيسه الراحل المرحوم الشيخ سلطان العدوان، مقدما التهنئة لبريزات باسم أسرة النادي بالثقة الملكية السامية، ومتمنيا أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من النجاح.

أخبار ذات صلة