الاحتلال يشن سلسلة غارات على دمشق.. والجيش السوري يتصدى لها (فيديو)

عربي دولي
نشر: 2019-11-20 06:28 آخر تحديث: 2019-11-20 07:58
من اثار الدمار التي لحق بالمنزل
من اثار الدمار التي لحق بالمنزل
المصدر المصدر

تصدت الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري ، فجر الأربعاء، لعدوان كثيف بالصواريخ تابع للاحتلال على محيط مدينة دمشق ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"

وبحسب "سانا" فإنه في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين من فجر الأربعاء قام الطيران الحربي التابع للاحتلال من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ وعلى الفور تصدت منظومات الدفاع الجوي للعدوان الكثيف وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأضافت سانا "أن العمل ما يزال مستمراً لتدقيق الموقف بشكل واضح وتحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان".

وأصابت شظايا أحد صواريخ عدوان الاحتلال منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق ما أسفر عن تدمير المنزل وإصابة العائلة المؤلفة من أب وأم وولدين تم إسعافهم إلى المستشفى في القنيطرة ودمشق لتلقي العلاج.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترض 4 صواريخ أطلقت من سوريا


ولفتت إلى أن شظايا أحد صواريخ عدوان الاحتلال أصابت أيضاً أحد الأبنية السكنية في ضاحية قدسيا غرب دمشق ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء.

وقالت الوكالة إن "3 طائرات تابعة لجيش الاحتلال تناوبت على إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه محيط العاصمة دمشق".

وأضاف المصدر الأمني، أن "طائرات الاحتلال أطلقت الصواريخ من فوق منطقة إصبع الجليل عند المثلث السوري اللبناني الفلسطيني".

وقال مصدر أمني ثان، إن طائرات الاحتلال أطلقت 12 صاروخًا"، مضيفا أن "وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري أسقطت 9 منها".

وأكد جيش الاحتلال انه نفّذ هجمات ضد مواقع عسكرية في دمشق الأربعاء، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: "نفذنا للتو هجمات واسعة النطاق على أهداف لفيلق القدس الايراني والقوات المسلحة السورية في سوريا ردا على الصواريخ التي أطلقت على تل آبيب من قبل قوة ايرانية في سوريا".

أخبار ذات صلة