تعرف على آخر التطورات في برنامج السكن الميسر الحكومي.. جرافيك

اقتصاد
نشر: 2019-11-19 22:08 آخر تحديث: 2019-11-20 12:30
تحرير: ساندرا حداد
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

بدأت المؤسسةُ العامةُ للإسكان والتطوير الحضري، تنفيَذ برنامج السكن الميسر الذي أطلقتهُ الحكومة ضمن الحزمة الأولى للتحفيز الاقتصادي في السابعِ والعشرين من شهر تشرينَ الأول من العام الحالي.

برنامجُ السكن الميسر، يتضمنُ تنفيذَ تجمعاتٍ سكنيةٍ بالشراكةِ مع القطاعِ الخاص على أراضٍ حكوميةٍ تقامُ في خمسِ محافظات هي عمان، والكرك، والطفيلة، الزرقاء ومأدبا، بإجمالي عددِ شققٍ يبلغُ تسع َمئهِ شقة ، تتراوح مساحتُها ما بين مئهٍ و مئهٍ وعشرينَ متراً مربعاً .

الجزءُ الثاني من البرنامجِ يتضمنُ توفيرَ الفٍ وسبعِ مئهِ قطعةِ أرضٍ سكنيةٍ للمواطنين مخدومة بالبنيةِ التحتية، في محافظات الكرك، الطفيلة، عمان، الزرقاء، المفرق، معان، اربد، العقبة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط.. تفاصيل


ولتنفيذِ المشروع أُعلن عن استحداثِ نافذةٍ تمويليةٍ في البنك المركزي لتوفيرِ قروضِ الإسكان للمستفيدين من منتجاتِ البرنامج بفائدةٍ مخفضة، ومع إطلاقِ الحزمة الثانية من برنامج التحفيز الاقتصادي في الثامنَ عشرَ من تشرين الثاني الحالي أعلن عن توفيِر البنك المركزي مئهَ مليون دينار للشركِة الأردنية لتمويل القروض لتوفيرِ التمويلِ الميسر للمواطن.

أما عن آخرِ تطوراتِ تنفيذ برنامج السكن الميسر، بينت المؤسسةُ العامة للإسكان والتطوير الحضري، إنهُ فيما يتعلق بتنفيذِ التجمعاتِ السكنية، يتم حاليا تجهيزُ العطاءات لطرحها على مستثمري الإسكان لبناء هذه التجمعات ضمنَ شروطٍ محددةٍ حيثُ سيتمُ في المرحلة الأولى البدءُ في مدينةِ المجد في الزرقاء.

أما فيما يتعلقُ في الأراضي، فقد بدأت المؤسسة استقبالَ طلباتٍ للمرحلة الأولى ، في ثلاثهِ مواقع، هي ايدون بمحافظةِ المفرق ، وزحوم في محافظة الكرك و المريغة في محافظة معان، ضمنَ امتيازاتٍ ثابتٍة لكافة المواقع باختلاف الأسعارِ ومساحة القطع ضمنَ شروطِ أن يكون المتقدم أردنيا ومقيماً بالمحافظة، ولا يمتلك أو احدُ ابنائه القاصرين أي عقار أو منتفعا من مشاريع المؤسسة.

أخبار ذات صلة