ماذا لو ترك الجوكر مدينة "غوثام" الأمريكية الخيالية لتجربة العيش في مصر؟ - صور

هنا وهناك
نشر: 2019-11-19 08:47 آخر تحديث: 2019-11-19 08:47
ماذا لو ترك الجوكر مدينة "غوثام" الأمريكية الخيالية لتجربة العيش في مصر؟
ماذا لو ترك الجوكر مدينة "غوثام" الأمريكية الخيالية لتجربة العيش في مصر؟
المصدر المصدر

 حقق الفيلم الأمريكي "Joker" نجاحا كبيرا بدور العرض المصرية، ماذا لو ترك الجوكر مدينة "غوثام" الأمريكية الخيالية لتجربة العيش في مصر؟ 

مصمم الغرافيك المصري، محمود سرور،  يقول إن مشروع "الجوكر وقع في مصر" يتخيل حياة الجوكر في شوارع مدن مختلفة في مصر منها العاصمة القاهرة، ومدينتي الجيزة والإسكندرية.

وبحسب CNN بالعربة، بدأ سرور العمل على المشروع بعد طرح الفيلم بأيام قليلة في دور العرض المصرية، واستغرق المشروع منه مدة يومين.


اقرأ أيضاً : القصة المأساوية لبطل فيلم "الجوكر الحقيقي"


ويصف سرور حياة الجوكر في مصر بالغريبة، ويعتقد أن الجوكر سيزاول مهنة "البليتشو"، أي المهرج لدى السيرك القومي في القاهرة، نظراً لإطلالة المهرج التي يعتمدها دوماً، ويرى سرور أنها قد تعرضه للتنمر. 

ويعتقد سرور أن الكشري سيكون وجبة الجوكر المفضلة بين مأكولات المطبخ المصري الدسم، واعتمد في هذا التخمين على شخصية الجوكر العشوائية التي يبرزها فيلم "Joker".

ومن الملصقات إلى تجسيد الدور فعلياً في مصر، قرّر مخرج مصري يعرف باسم "دونجا"، ويدعى عمر محسن، أن يجسد شخصية الجوكر بجلسة تصوير مميزة في شوارع القاهرة.

ويوضح "دونجا" أنه تأثر كثيراً بشخصية الجوكر، التي جسدها ببراعة الممثل الأمريكي خواكين فينيكس في فيلم "الجوكر"، بعد مشاهدته للفيلم عدة مرات، وصادف مروره بحالة نفسية صعبة خلال هذا الوقت.

ويقول "دونجا" إنه أراد أن يحظى بتجربة تحرر رغبة موجودة بعقله الباطن، من خلال تجسيد شخصية الجوكر والرقص بمناطق مختلفة في شوارع القاهرة.

 ومن أجل التحضير لتقمص شخصية الجوكر، اختلى "دونجا" بنفسه لعدة أيام، وحيداً في غرفته، يستمع إلى موسيقى الفيلم التصويرية، ويقلد الحركات والتعابير التي قام بها بطل فيلم "Joker". 

وتدور أحداث فيلم "Joker" بمدينة "غوثام" الخيالية، حيث يتعرض رجل، يعمل كمهرج، للكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التي تُضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

أخبار ذات صلة