Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكويت..حكومة جديدة وجابر الصباح يعتذر عن تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء | رؤيا الإخباري

الكويت..حكومة جديدة وجابر الصباح يعتذر عن تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء

عربي دولي
نشر: 2019-11-18 16:43 آخر تحديث: 2019-11-18 16:43
الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح

أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا" بأن الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح اعتذر عن عدم قبول إعادة تعيينه رئيسا للحكومة الكويتية، بعد دقائق من صدور  مرسوم أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الجابر الصباح بتعيين الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء

من جانبه، أكد الشيخ جابر المبارك في رسالته إلى أمير الكويت على تقديره له تكليفه بالمنصب، لكنه أعرب عن أسفه مما طاله من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمته على حد تعبيره، وأضاف أنه يجب عليه أن يجد براءته وبراءة ذمته وإخلاصه في خدمة الوطن.

 وأوضحت الوكالة أن أمير الكويت أصدر أمرا بإعفاء وزيري الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح والداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح من مهام تصريف شؤون وزارتيهما، بعد قبول استقالة الحكومة الأسبوع الماضي.

كما كلف أمير الكويت جابر المبارك الحمد الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما اعتذر المبارك لأمير الكويت عن تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

وكلف أمير الكويت وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتصريف شؤون وزارة الدفاع، بينما كلف أنس خالد الصالح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتصريف شؤون وزارة الداخلية، وذلك إلى حين تشكيل حكومة جديدة

وكان أمير الكويت قبل استقالة الحكومة، الخميس، بعد يومين من تقديم مجلس الأمة طلبا لحجب الثقة عن وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.

وأعلنت وزيرة الأشغال العامة استقالتها يوم الجمعة، بعد أن استجوبها مجلس الأمة الكويتي بشأن ضرر وقع في سد بعد هطول أمطار غزيرة.

واستقالة الحكومة في الكويت أمر يحدث بشكل شائع عندما يقرر النواب في مجلس الأمة استجواب أو تقديم طلب بحجب الثقة عن مسؤولين بارزين في الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter